موازاة مع جلسة النطق بالحكم في قضية بوعشرين..لجنة الحقيقة تنظم وقفة احتجاجية أمام البرلمان – اليوم 24
لجنة الحقيقة توفيق بوعشرين / تصوير سامي سهيل
  • 238b7d20-76f1-4707-a207-72d9954ebe11

    في اجتماع وزاري.. العثماني يناقش إمكانيات تنزيل التنقل الكهربائي

  • العثماني ووزراءه

    العثماني: المقاولات المتوسطة والصغرى خزان لفرص الشغل وحاضن للطبقة الوسطى

  • عبداللطيف الشنتوف

    نادي القضاة لن يشارك في ندوة الرد على الرميد..اكتفى بإصدار بلاغ عام هذه مضامينه

قضية توفيق بوعشرين

موازاة مع جلسة النطق بالحكم في قضية بوعشرين..لجنة الحقيقة تنظم وقفة احتجاجية أمام البرلمان

من المقرر أن تنظم لجنة الحقيقة والعدالة في قضية الصحفي توفيق بوعشرين، غدا الجمعة، على الساعة السادسة مساء، وقفة احتجاجية أمام البرلمان، وذلك ” لاستنكار استعمال القضاء، لتصفية الحسابات السياسية مع أصحاب الآراء المختلفة عن رأي السلطة”، وللتعبير عن رفضها” الإجهاز على بصيص الحرية في صحافتنا، وبلادنا”.

ودعت لجنة الحقيقة والعدالة في قضية الصحفي توفيق بوعشرين، في بلاغ لها، “كل الغيورين على حرية التعبير والصحافة واستقلالية القضاء، إلى وقفة احتجاجية غدا الجمعة أمام مبنى البرلمان على الساعة السادسة، وذلك للتعبير عن رفضنا كمواطنات ومواطنين لكل الانتهاكات الجسيمة لحق الصحفي توفيق بوعشرين في محاكمة عادلة”.
وتأتي الوقفة بالموازاة مع نهاية أطوار جلسات متابعة الصحفي بوعشرين المتابع بتهم ثقيلة، حيث من المقرر أن يتم النطق بالحكم  في اليوم ذاته.

وشددت اللجنة على أن من ضمن أسباب الوقفة أيضا، “رفض المحكمة الغريب لعرض المعتقل على قاضي التحقيق، رغم خطورة التهم، وعدم جاهزية الملف، ورفضها كل طلبات الدفاع دون مبرر مثل طلب إحضار هاتفه الذكي المحجوز الذي يحتوي على حقائق في صالحه، وصالح الحقيقة”.
وفي السياق ذاته، أكدت لجنة الحقيقة والعدالة في قضية الصحفي توفيق بوعشرين، على أن أطوار هذه المحاكمة التي وصفتها  بـ”الجائرة”، كشفت، “طيلة ثمانية أشهر ونصف عن خروقات متعددة وسافرة للقانون”.

 

شارك برأيك