مرة أخرى.. أمواج الأطلسي تجتاح كورنيش سلا والسكان: نطالب السلطات بتدخل -فيديو – اليوم 24
received_565461467235249
  • حصيلة انتشار كورونا في المملكة

    50 حالة جديدة بكورنا في جهة مراكش آسفي تليها الدار البيضاء سطات والعيون والحالات النشطة في تراجع

  • كورونا

    عاجل… 115 حالة إصابة جديدة بكورونا في المغرب وضعفهم من حالات الشفاء

  • حصيلة انتشار كورونا في المملكة

    49 حالة جديدة بكورنا في جهة العيون تليها مراكش آسفي.. والإصابات الجديدة بـ9 جهات

مجتمع

مرة أخرى.. أمواج الأطلسي تجتاح كورنيش سلا والسكان: نطالب السلطات بتدخل -فيديو

تسببت أمواج عاتية انطلقت منذ الساعات الأولى، لليوم الأحد، في إحداث أضرار مهمة بالبنية التحتية المقامة بالكورنيش البحري لمدينة سلا، فيما عاشت ساكنة حي سيدي موسى ليلة من الترقب مخافة مداهمة مياه الأطلسي لمنازلهم التي وصلت بالفعل إلى بعض عتباتهم.

وعاين “اليوم 24” الأضرار التي لحقت بالمساحات الخضراء التي أقيمت على طول الكورنيش انطلاقا من أسوار المدينة العتيقة وحي سيدي موسى الشعبي، حيث حملت مياه البحر التي اجتاحت المنطقة أحجارا من أحجام متفاوتة غطت أجزاء واسعة الطريق الساحلية، وكذا الأرصفة المجاورة لها، قبل أن تمتد لتقترب من أبواب بعض المنازل من الجهة الأخرى للطريق.

كما باغثت مياه الأمواج المحملة بالحجارة في وقت باكر من صباح اليوم إحدى السيارات على الطريق المذكور، ما تسبب في تغيير مسارها وتهشيم واجهتها الأمامية، فيما كان سائقها محظوظا إذ لم يصب بسوء.

ومع استمرار امتداد الأمواج إلى الساحل إلى حدود اللحظة، لازال الترقب سيد الموقف لدى عدد كبير من سكان الحي المذكور، الذين وقفوا على أبواب منازلهم لمراقبة الوضع، فيما عبر عدد منهم تخوفهم من تكرار المآسي التي حدثت خلال السنوات الماضية والتي أضرت بشكل بالغ بممتلكاتهم.

كما طالب بعضهم ممن تحدثوا إلى “اليوم 24” بتحرك للسلطات المعنية لحمايتهم من خطر الأمواج وتنفيذ الإصلاحات اللازمة على كورنيش المدينة.

شارك برأيك