في خطاب بمجلس الشورى.. الملك سلمان يتجنب قضية خاشقجي ويتحدث عن استقرار إمدادات النفط – اليوم 24
  • محد عبد النباوي

    عبد النباوي يشكو قلة “الأموال” ويحمل وزارة العدل المسؤولية

  • تمثيل التعذيب

    في تقرير جديد..النيابة العامة تقر باستمرار حالات التعذيب والاعتقال التعسفي وتؤكد تلقيها 39 شكاية في 2018

  • الماروري وبراءة بوعشرين من تناقضات المشتكيات!

    الماروري: أدافع عن حقوق الإنسان قبل بوعشرين..مهمتنا في هذا الملف نزع الحق في زمن اللَّق

سياسية

في خطاب بمجلس الشورى.. الملك سلمان يتجنب قضية خاشقجي ويتحدث عن استقرار إمدادات النفط

وجه العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، خطابا إلى مجلس الشورى بالمملكة تطرق فيه إلى السياسات العامة للمملكة، متجنبا الحديث بشكل مباشر عن قضية الإعلامي، جمال خاشقجي، الذي اغتيل داخل مقر قنصلية الرياض بمدينة إسطنبول التركية، وخلف استنكارا وإدانة دولية واسعة وسط إشارات إلى تورط ولي عهده في الجريمة.

وشدد العاهل السعودي على تمسك المملكة بالإختيارات والتوجهات التي يقودها ولي عهده، مؤكدا أن أولوية بلاده دعم القطاع الخاص السعودي وتمكينه كشريك أساسي في التنمية، ودعم النمو الإقتصادي، مشيرا إلى استمرار المملكة في التصدي للتطرف والإرهاب، ومواصلة هجها بخصوص قضايا المنطقة وفي مقدمتها دعم “استعادة الشرعية” في اليمن.

كما دعا الملك سلمان العالم إلى إرغام إيران على وقف نشاطها النووي لأنه يهدد الإستقرار، معتبرا أن طهران تسعى إلى إثارة الفوضى والخراب في دول المنطقة، داعيا في الوقت ذاته إلى انتهاج حل سياسي بخصوص الأزمة السورية.

كما أشار العاهل السعودي إلى حرص المملكة على استقرار إنتاج النفط الذي تعتبر السعودية أهم الفاعلين به، مضيفا بأن ذلك ما سكن من حماية مصالح المنتجين والمستهلكين.

وكان مقربون من ولي العهد السعودي قد أشاروا في وقت سابق  إلى إمكانية استخدام الرياض لسلاح النفط لمواجهة الضغوط الدولية عليها على خلفية مقتل الصحفي جمال خاشقجي بداية الشهر الماضي في إسطنبول.

شارك برأيك