جلسة تصوير للقفطان المغربي بقصر ”فران نونيس” الإسباني – اليوم 24
  • أمزازي 2

    أمزازي يقر إجراءات لدعم التوجه إلى التكوين المهني.. تداريب إلزامية لاستكشاف الوسط المهني في الإعدادي ورفع للمنح بعد الباكالوريا

  • داء السل

    الدكالي: المغرب خفض إصابات السل بـ33 %.. ونسبة العلاج تتجاوز 80%

  • أمزازي: جامعاتنا ومدارسنا تضم 10 ملايين شخص.. والأسر مدعوة إلى المشاركة في الإصلاح

الموضة

جلسة تصوير للقفطان المغربي بقصر ”فران نونيس” الإسباني

تعتزم مؤسسة  ”فن وثقافة بلا حدود” تنظيم الدورة الثانية من  مهرجان Spanish arab fashion بعد الدورة الأولى التي أقيمت بملعب ”سنتياغو بيرنابيو”، بمدينة مدريد الاسبانية، بحضور شخصيات عالمية وازنة  في مجال السياسة، الموضة، الثقافة والفن.

هذه السنة، سيكون الحدث في قصر ” فران نونيس”، قصد التعريف بآخر صيحات الموضة المتعلقة بنمط اللباس، وكذاالرفع من قيمة المنتوج الثقافي الوطني في المحيط الأوربي.

وقالت سمية أقبيب رئيسة مهرجان Spanish arab fashion، إن اختيار قصر ”فران نونيس” له رمزية تاريخية وحضارية كبرى، حيث يعتبر من أعرق القصور وأجملها ومن هنا جاءت فكرة هذه الدورة، لأن “غايتنا خلق صورة حضارية تمزج ما بين القفطان المغربي، والصناعة التقليدية المغربية التي أبدعتها أيادي أمهر الصناع التقليديين المغاربة، والصناعة التقليدية الاسبانية والأوروبية التي يمثلها القصر.

ولأجل إبراز هذه المعلمة المبهرة  التي تحتضن الدورة الثانية من هذا الحدث العالمي الضخم، أجرت مصممة الأزياء المغربية المقيمة بمدريد، سمية نوفياس جلسة تصوير تم خلالها عرض فستان عرس بسيط وذلك لإبراز جمال قصر ” فران نونيس”، كما تم في نفس الجلسة التصويرية عرض القفطان المغربي  من تصميم نعيمة أقبيب.

شارك برأيك