فرنسا.. “بطلة أوروبا” في الضرائب – اليوم 24
برلمان فرنسا
  • ماكرون

    فرنسا تقر ضرائب قد تصل إلى 500 مليار على الشركات الرقمية لتمويل وعود ماكرون للمحتجين

  • سيف الإسلام القذافي

    استطلاع رأي: 90% من الليبيين يوافقون على سيف الإسلام القذافي رئيسا للبلاد

  • طرد أمريكية مسلمة من عملها لرفضها التعهد بعدم مقاطعة إسرائيل

اقتصاد

فرنسا.. “بطلة أوروبا” في الضرائب

قالت صحيفة “لو فيغارو” الفرنسية، إن حكومة البلاد أفرغت جيوب المواطنين بالمساهمات الاجتماعية، مشيرة إلى أن هذه الدولة تعد “بطلة” أوروبا في الضرائب.ف

وذكرت الصحيفة أن فرنسا سجلت رقما قياسيا في الضرائب المفروضة على المواطنين، مضيفة: “احتجاجات السترات الصفراء لم تخرج من فراغ”.

وتقول أرقام رسمية، نشرتها المديرية العامة للمفوضية الأوروبية “يوروستات”، إن فرنسا سجلت، للسنة الثالثة على التوالي، أعلى مستوى من الضرائب في عام 2017.

وأكدت أن عائدات الضرائب (الضرائب والرسوم والمساهمات) شكلت العام الماضي 48.4 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي، مقابل 47.3 بالمئة في بلجيكا و46.5 في المئة بالدنمارك.

ووفق “لوفيغارو” فإن باريس تحتل كذلك المرتبة الأولى في تصنيف “المساهمات الإجبارية” منذ 2015، كما سجلت هذه المساهمات زيادة بـ0.7 نقطة خلال 2017.

وتتوقع الحكومة الفرنسية أن يشهد مستوى المساهمات الإجبارية انخفاضا، السنة الجارية والمقبلة، من 45.3 في المئة إلى 45 في 2018، وإلى 44.2 في المئة في 2019.

وتعيش فرنسا، منذ أيام، على وقع تظاهرات كثيرة في مختلف المدن، احتجاجا على تراجع القدرة الشرائية وارتفاع الرسوم على المحروقات.

ويعارض المحتجون الضرائب التي طرحها ماكرون، العام الماضي، على الديزل والبنزين، بغية تشجيع المواطنين على التحول لاستخدام وسائل نقل أقل ضررا للبيئة.

شارك برأيك

anas himdi

و قوسو على فرنسا

إضافة رد