الأطراف تنهي الجزء الأول من لقاء اليوم بـ”جنيف” حول الصحراء المغربية.. ومصدر دبلوماسي: “المحادثات مرت في جو هادئ” – اليوم 24
مفاوضات جنيف
  • اعادة تمثيل جريمة مكناس

    تشهير بقاصر اعتقل في قضية الطفل “رضى” مقابل تكتم عن هوية وصور الشرطي منفذ “الإعدام” غير القانوني في البيضاء..هل هي انتقائية؟!

  • العوماري راديو مارس

    “هاكا”: 120 شكاية تقدمت أمام المجلس بخصوص برنامج “العلما د مارس”

  • مدينة مليلية

    وقف المعبر الحدودي لمليلية..المدينة المحتلة تلعب ورقة الضغط بالمرضى المغاربة

سياسية

الأطراف تنهي الجزء الأول من لقاء اليوم بـ”جنيف” حول الصحراء المغربية.. ومصدر دبلوماسي: “المحادثات مرت في جو هادئ”

انتهى، قبل قليل من ظهر اليوم الخميس، الجزء الأول من محادثات جنيف حول الصحراء المغربية، وهي المحادثات التي تعرف حضور وفود يقودها وزراء خارجية المغرب والجزائر وموريتانيا، بالإضافة إلى ممثلين عن جبهة “البوليساريو” الانفصالية.

ووسط امتناع كل المسؤولين المشاركين في المحادثات، التي انطلقت منذ أمس الأربعاء، عن الإدلاء بأي تصريحات رسمية عن سير المحادثات، أكدت مصادر دبلوماسية لـ”اليوم 24″ اليوم الخميس، أن محادثات اليوم “مرت في جو هادئ”.

جنيف 2

وتأتي مشاركة الوفد المغربي في هذه المائدة المستديرة التي ستختتم بعد ظهر اليوم، استجابة لدعوة المبعوث الشخصي للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، هورست كوهلر، الموجهة للمغرب والجزائر و”البوليساريو” وموريتانيا، فيما يرى المغرب حضور الجزائر، لأول مرة كمشارك في النقاش بشكل رسمي، حسب الدعوة التي وجهت إليها من طرف الأمم المتحدة، تحولا كبيرا يستجيب لواحد من مطالبه الأساسية، وهو مطلب إشراك الجزائر كطرف في القضية.

ويضم الوفد المغربي عمر هلال، الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة بنيويورك، وسيدي حمدي ولد الرشيد رئيس جهة العيون- الساقية الحمراء، وينجا الخطاط رئيس جهة الداخلة- وادي الذهب، وفاطمة العدلي الفاعلة الجمعوية وعضوة المجلس البلدي للسمارة، فيما يرأسه ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي.

 

شارك برأيك