للراغبين في اجتياز مباريات التوظيف بالتعاقد.. وزارة التعليم تلغي “بشكل استثنائي” الانتقاء الأولي لكل المترشحين – اليوم 24
أمزازي
  • البام

    “البام” يوجه اتهامات لأعضاء اللجنة التحضيرية لمؤتمره بمخالفة القانون في انتخاب رئيسها والمنصوري تدخل على خط الأزمة

  • حسني مبارك

    مبارك في حوار مطول له .. الرئيس المعزول يتحدث عن خلاف الأسد وصدام حسين بالمغرب وزيارة بيريز للرباط

  • حجز طائرة مناجم المغرب محملة بالذهب

    بعد ضجة توقيف شحنة الذهب .. مدير “مناجم”: ما وقع هو سوء تفاهم بسيط ووضحنا الوضع للسلطات السودانية

سياسية

للراغبين في اجتياز مباريات التوظيف بالتعاقد.. وزارة التعليم تلغي “بشكل استثنائي” الانتقاء الأولي لكل المترشحين

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، قرارا جديدا، يقضي بإلغاء الانتقاء الأولي لكافة الراغبين في اجتياز مباريات توظيف الأساتذة في الأكاديميات.

وقالت الوزارة، في بلاغ لها، أصدرته، اليوم، إنها قررت “وبصفة استثنائية” إلغاء الانتقاء الأولي أمام الراغبين في اجتياز مباراة توظيف الأساتذة من طرف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، وفتح باب الترشيح في وجه جميع المترشحات والمترشحين، المتوفرين على شروط الترشيح المحددة في الإعلانات، التي أصدرتها الأكاديميات بهذا الخصوص.

واعتبرت وزارة سعيد أمزازي أن هذا الإجراء الجديد، الذي أعلنته اليوم، يهدف إلى “ضخ أفضل الكفاءات الموجودة بين الحاصلين على الإجازة في المنظومة التربوية، وتعزيز تكافؤ الفرص باعتماد نتائج الاختبارات الكتابية”.

يذكر أن التوظيف بالتعاقد في قطاع التعليم يثير جدلا كبيرا، بعد خروج المتعاقدين في مظاهرات حاشدة وسط العاصمة الرباط، مطالبين الحكومة بالإدماج في سلك الوظيفة العمومية، وإلغاء التوظيف بالتعاقد.

شارك برأيك