حقوقيون بالناظور ينددون بالخروقات التي تطالهم  ـ صور ـ – اليوم 24
حقوقيون يحتجون وسط الناظور
  • مستشفى الجامعي وجدة

    “انفلونزا الخنازير” تصل شرق المملكة.. ومستشفى وجدة يستقبل حالتين يشتبه في إصابتهما بالفيروس

  • إخلاص البوجيداني

    اعتقال 4 مشتبه فيهم في مقتل الطفلة إخلاص وهذا تاريخ أول جلسة

  • المحكمة الإبتدائية بالحسيمةأرشيف.

    ابتدائية الحسيمة تدين قاصرا بـ5سنوات سجنا نافذا على خلفية حراك الريف والأخير في حالة فرار

مجتمع

حقوقيون بالناظور ينددون بالخروقات التي تطالهم  ـ صور ـ

 

ندد حقوقيون، مساء أمس الإثنين، خلال وقفة إحتجاجية بساحة التحرير وسط الناظور،  بمناسبة الذكرى الـ 70 لصدور الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، ( نددوا) الخروقات التي تطالهم.

إحتاج حقوقيون بالناظور

وقال عمر الناجي، رئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناظور، إن هذه الوقفة المنظمة على صعيد التراب الوطني هي محطة للتنديد بالخروقات التي تمارس بقوة في شتى مجالات حقوق الإنسان، سواء تعلق الأمر بالحقوق الإقتصادية والإجتماعية والثقافية وكذلك البيئية”.

إحتاج حقوقيون بالناظور

وأوضح ذات المتحدث، أن جمعيته سجلت مجموعة من التجاوزات خصوصا في الحقوق السياسية والمدنية، منها الحق في تأسيس فروع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمدن المغرب، خاصة فرع الناظور التي لم يتوصل لحدود الساعة بالوصل النهائي، بالإضافة إلى المنع الذي يطاله خصوصا عند تنظيمه لمجموعة من الأنشطة بداخل القاعات العمومية”.

إحتاج حقوقيون بالناظور

وندد المحتجون خلال الوقفة الإحتجاجية المنظمة تحت شعار ” لا للحصار والتضيق، لا للإعتقال السياسي والتعذيب، كل حقوق الإنسان للجميع”، بـ” الإعتقالات التي طالت المئات من نشطاء الحراك بالريف وجرادة ومناطق أخرى بالإضافة إلى بعض الصحافيين ومناضلي طلبة الإتحاد الوطني، منددين بالخروقات التي تطال المناضلين والنشطاء المستنكرين للوضع الإقتصادي والإجتماعي والسياسي الذي آلت إليه البلاد مؤخرا.

إحتاج حقوقيون بالناظور

 

 

شارك برأيك