إسبانيا تفكك عصابة إجرامية دولية تنشط في تهريب “الكوكايين” وزراعة “الماريخوانا” – اليوم 24
تفكيك عصابة إجرامية دولية
  • مستشفى الجامعي وجدة

    “انفلونزا الخنازير” تصل شرق المملكة.. ومستشفى وجدة يستقبل حالتين يشتبه في إصابتهما بالفيروس

  • إخلاص البوجيداني

    اعتقال 4 مشتبه فيهم في مقتل الطفلة إخلاص وهذا تاريخ أول جلسة

  • المحكمة الإبتدائية بالحسيمةأرشيف.

    ابتدائية الحسيمة تدين قاصرا بـ5سنوات سجنا نافذا على خلفية حراك الريف والأخير في حالة فرار

خارج الحدود

إسبانيا تفكك عصابة إجرامية دولية تنشط في تهريب “الكوكايين” وزراعة “الماريخوانا”

تمكنت السلطات الإسبانية اليوم الجمعة، من إلقاء القبض على عصابة إجرامية دولية مكونة من 48 شخصا ينشطون في مجال تهريب مخدر الكوكايين بين أمريكا الجنوبية ودولتي إسبانيا وإيطاليا.

وحسب مصادر إعلام إسبانية، فقد تمت عملية توقيف المتورطين في الشبكة الإجرامية، بتنسيق وتعاون مع الأجهزة الأمنية الإيطالية والأرجنتينية، حيث أسفرت على إيقاف 31 شخصا بإسبانيا، و17 بالأرجنتين، بالإضافة إلى ثلاث مشتبه فيهم بإيطاليا، حيث كانوا ينشطون في الأرجنتين وبعض الأقاليم الإسبانية خاصة بمالقا ومدريد وبرشلونة.

وأوردت ذات المصادر، أن أعضاء الشبكة التي تم تفكيكها كانوا يقومون بأنشطتهم المتعلقة بتهريب المخدرات خصوصا الكوكايين منها باستعمال مجموعة من القوارب السريعة انطلاقا من سواحل الأرجنتين وكولومبيا وبوليفيا والبيرو في إتجاه دول أروبا خصوصا بالجنوب الإسباني، موضحة أن عائلة أرجنتينية تدعى “إيل كلا دي لوس لوزا” كانت تشرف على إدارة هذه العصابة المنظمة، وكانت ضمن قائمة المبحوث عنهم لتورطها في قضايا متعلقة بتبيض وغسل الأموال .

مضيفة، أن تفكيك هذه الشبكة الإجرامية، تطلب تعبئة أكثر من 750 من عناصر وقوات مختف الأجهزة الأمنية بكل من إسبانيا وإيطاليا والأرجنتين، حيث أسفرت كذلك على العثور على مجموعة من المزارع بالجنوب الإسباني المخصصة لزراعة وبيع وتوزيع مخدر “الماريخوانا”.

شارك برأيك