ميركاتو الأسود…”ثورة” من التغييرات تهدد استقرار كثيبة رونار وبنعطية على رأس القائمة – اليوم 24
بنعطية ورونالدو
  • GT-768x432

    رسمياً..برشلونة يضم اللاعب الغاني بواتينغ

  • PRESENTACION DEL NUEVO JUGADOR DE LA UD LAS PALMAS,KEVIN PRINCE BOATENG EN EL ESTADIO DE GRAN CANARIA.

    بواتينغ يعلن التحاقه ببرشلونة ويؤكد: إنها فرصة حياتي!

  • حمد الله

    حمد الله يوصل “‘إحراج” رونار قبل كان2019

كرة القدم

ميركاتو الأسود…”ثورة” من التغييرات تهدد استقرار كثيبة رونار وبنعطية على رأس القائمة

دخلت أسماء مجموعة من الدوليون المغاربة بقوة إلى سوق الانتقالات الشتوية، الذي وبالرغم من انطلقاه على إيقاع “ركود” إلا أن المحترفين وجدوا مكانة بين أندية تتبعت خطواتهم سواء خلال مشاركاتهم مع أنديتهم الحالية، أو أولئك الذين لمع نجمهم بقميص الأسود خلال فترة التوقف الدولي، التي سجلت إجراء أبرز مباريات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019.

وسيكون أمام هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي، عمل إضافي ثان قبل اللقاء الذي سيجتمع به بلاعبيه شهر مارس المقبل، وهاته المرة بتقديم المساعدة وإبداء رأيه في العروض، على غرار ما قام به سابقاً مع مجموعة من اللاعبين الذين رفعوا راية “التمرد” وأرادوا البحث عن دقائق لعب إضافية، من بينهم مهدي كارسيلا الذي استشار مدربه قبل مغادرة الدوري اليوناني.

مهدي بنعطية

العميد مهدي بنعطية، لاعب يوفنتوس الإيطالي، من بين اللاعبين الذين طالبوا بالرحيل للبحث عن فرصة العودة للرسمية، بعد أن حكمت عليه نجومية الخط الدفاعي لفريق “السيدة العجوز” بالجلوس بدكة الإحتياط بأبرز مباريات “الكالتشيو” ودوري أبطال أوروبا.

تقارير إعلامية تركية أشارت إلى أن بشكتاش فتح قنوات التواصل مع الفريق الإيطالي، بخصوص لاعب المنتخب الوطني، الذي يعاني من غياب التنافسية عنه، بسبب المنافسة القوية لأبرز نجوم يوفنتوس على الرسمية وإقناع ماسيمليانو أليغري، بأحقيته.

 وأضافت المصادر ذاتها، أن بشكتاش يرغب في التعاقد مع بنعطية بعقد إعارة يمتدة لستة أشهر بداية مع أحقية الشراء، وهو العرض الذي قد يلبي رغبة اليوفي في عدم تخليها عن لاعبيها، لكن مع منحه دقائق لعب إضافية، خصوصاً وأن مهدي بنعطية مقبل على مشاركة قارية مع الأسود، بالنسخة الـ 32 لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، التي يتنافس على تنظيمها الثنائي المصري والجنوب الإفريقي.

وسبق لمهدي بنعطية التأكيد في لقاءات إعلامية متفرقة، أن مسألة رحيلة عن فريقه مطروحة بشكل كبير، في حال واصل الطاقم التقني الاحتفاظ به بدكة البدلاء مع مشاركات معدودة على رؤوس الأصابع وغياب عن دوري أبطال أوروبا، إذ أشار إلى أن سنه يفرض عليه اللعب بانتظام بدلاً من انتظار “المجهول”.

خالد بوطيب

لاعب مالطيا سبور التركي، خالد بوطيب، وواحد من الأسماء التي بزرت مع الأسود بتصفيات “مونديال روسيا 2018″، بدوره أصبح  قريبا من خوض تجربة جديدة، بحسب ما كشفت عنه الصحافة المختصة بالسعودية.

وسائل الإعلام السعودية سلطلت الضوء على مفاوضات فريق الوحدة السعودي ووكيل أعمال بوطيب، إضافة لإدارة مالطيا سبور التي لا تجد حرجاً في تسريح نجمها المغربي، بفترة الانتقالات الشتوية الجارية، إن كان العقد وقيمته المالية مقنعة لجميع الأطراف.

 المصدر ذاته، أوضح بأن الوحدة قدم عرضا ماليا الصيف الماضي لضم هداف الأسود بالتصفيات الإفريقية الخاصة لكأس العالم روسيا 2018، لكن النادي صرف النظر عنه لعدم تلاءمه مع تطلعاته، قبل أن يعود الوحدة مجدداً للرفع من قيمته المالية، ليصبح لاعب المنتخب الوطني المغربي قريبا من الدري السعودي على خطى زميليه نور الدين أمرابط وكريم الأحمدي.

في المقابل، سبق لمجموعة من أندية الدوري السعودي الممتاز، توجيه مراسلات رسمية إلى إدارة مالطيا سبور، إلا أن الأخير كان يشترط مبلغاً مرتفعاً للرد على طلبات رحيل لاعبه.

امبارك بوصوفة

الدولي المغربي امبارك بوصوفة أمامه فرصة جديدة بالميركاتو الشتوي الحالي، للبحث عن فريق جديد بعد أن مر بفترة عطالة قاربت الستة أشهر، لفشله في التعاقد مع أي ناد بعد نهاية تجربته مع الجزيرة الإماراتي.

وتوصل بوصوفة في الأشهر العديد بعرض من البطولة الوطنية الاحترافية، والدوري الإماراتي، وأيضا من بلجيكا، إلا أنه فضل الانتظار، قبل حسم وجهته.

ويرتبط مستقبل بوصوفة بالمشاركة بنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، إذ أن فشله في الالتحاق بأي ناد قد يعصف به خارج الترسانة الأساسية للأسود، بالرغم من حرص رونار على دعمه بالفترة الأخيرة، والمناداة عليه باللقاءات الأخيرة حفاظاً على تماسك الكثيبة الوطنية، وباعتباره واحداً من اقدم العناصر بالمنتخب.

نبيل درار

نبيل درار، الأسد الذي يعد ضمن أبرز الركائز الأساسية للمنتخب الوطني المغربي،  توصل بعرض بلجيكي بدوره، بحسب ما أكدته الصحافة المحلية قبل حوالي الأسبوع، ما يجعله ضمن خانة المحترفين الذين قد يغيروا أنديتهم، بسب بالظروف التي مر منها مع فنربخشه منذ عودته من مونديال روسياـ

إدارة فنربخشه توصلت بمراسلة بخصوص لاعبها المغربي، من أجل الاستفادة من خدماته، وإيجاد صيغة انتقال ترضي جميع الأطراف، خصوصاً وأن درار رفض قطعاً بعد نهاية مشواره بنهائيات كأس العالم روسيا 2018، الالتحاق بأحد أندية الخليج، وفضل “العطالة” مع فنربخشه على تغيير الوجهة.

وسيكون اللاعب السابق لموناكو الفرنسي،  أمام ضغط كبير مع اقتراب نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم “كان 2019″، لذا فرحيله عن أسوار فنربخشه أصبح قريباً.

 

شارك برأيك