هذا موعد مثول “كارلوس غصن” رئيس “رونو” أمام المحكمة في طوكيو – اليوم 24
كارلوس غصن
  • مركز الخيام

    بعد فاس.. اعتقالات بطنجة بسبب اعتداء نيوزيلندا

  • قطرات مطرية

    طقس السبت.. سماء غائمة مع قطرات مطرية وزخات رعدية

  • حجاب

    أسباب حظر الحجاب في ألمانيا

اقتصاد

هذا موعد مثول “كارلوس غصن” رئيس “رونو” أمام المحكمة في طوكيو

يمثل رئيس مجلس الإدارة السابق لمجموعة “نيسان”، “كارلوس غصن” أمام محكمة يابانية، الثلاثاء المقبل، للاستماع إلى أسباب اعتقاله، بعدما تقدم محاموه، اليوم الجمعة، بطلب للمحكمة بعقد جلسة علنية لكشف أسباب اعتقاله.

والقرار المفاجئ هو الأخير ضمن سلسلة من التطورات غير المتوقعة، التي تخللتها القضية، التي شغلت اليابان، وعالم الأعمال منذ تم توقيف نجم صناعة السيارات على متن طائرته الخاصة في مطار طوكيو، في تاريخ 19 نونبر الماضي.

وأكدت محكمة منطقة طوكيو أن الجلسة، في الثامن من يناير  الجاري، ستبدأ في الساعة 10,30 بالتوقيت المحلي (01,30 ت غ)، في قاعتها، حيث يتوقع مثول “غصن”.

واستقبل غصن عام 2019 في زنزانته، بعدما قررت المحكمة، ليلة رأس السنة، تمديد فترة توقيفه، حتى 11 يناير الجاري، على خلفية شبهات باتباع سلوك مخل بالأمانة.

ويشتبه في أن “غصن”، البالغ من العمر 64 سنة، خطط مع مساعده، المقرب، الأمريكي “غريغ كيلي”، لإخفاء نحو نصف دخله (خمسة مليارات ين أو 44 مليون دولار) على مدى خمس سنوات مالية منذ عام 2010، كما أنه لم يفصح عن دخله كاملا خلال السنوات المالية الثلاث، التي تلت، لتجنب الانتقادات على الأرجح بأن راتبه مرتفع جدا.

شارك برأيك