هذا موعد مثول “كارلوس غصن” رئيس “رونو” أمام المحكمة في طوكيو – اليوم 24
كارلوس غصن
  • President Barack Obama delivers a health care address to a joint session of Congress at the United States Capitol in Washington, D.C., Sept. 9, 2009. (Official White House Photo by Lawrence Jackson) This official White House photograph is being made available only for publication by news organizations and/or for personal use printing by the subject(s) of the photograph. The photograph may not be manipulated in any way and may not be used in commercial or political materials, advertisements, emails, products, promotions that in any way suggests approval or endorsement of the President, the First Family, or the White House.

    الكونغرس يبقي دعم الصحراء

  • الفتيت

    جمعيات تشكو لفتيت إلى الرميد

  • A man is silhouetted against a video screen with a Twitter and a Facebook logo as he poses with an Dell laptop in this photo illustration taken in the central Bosnian town of Zenica, August 14, 2013. REUTERS/Dado Ruvic (BOSNIA AND HERZEGOVINA - Tags: BUSINESS TELECOMS) - RTX12L7W

    “إجراءات إدارية” ضد فيسبوك وتويتر.. فرض غرامة لعدم امتثالهما للقانون الروسي

اقتصاد

هذا موعد مثول “كارلوس غصن” رئيس “رونو” أمام المحكمة في طوكيو

يمثل رئيس مجلس الإدارة السابق لمجموعة “نيسان”، “كارلوس غصن” أمام محكمة يابانية، الثلاثاء المقبل، للاستماع إلى أسباب اعتقاله، بعدما تقدم محاموه، اليوم الجمعة، بطلب للمحكمة بعقد جلسة علنية لكشف أسباب اعتقاله.

والقرار المفاجئ هو الأخير ضمن سلسلة من التطورات غير المتوقعة، التي تخللتها القضية، التي شغلت اليابان، وعالم الأعمال منذ تم توقيف نجم صناعة السيارات على متن طائرته الخاصة في مطار طوكيو، في تاريخ 19 نونبر الماضي.

وأكدت محكمة منطقة طوكيو أن الجلسة، في الثامن من يناير  الجاري، ستبدأ في الساعة 10,30 بالتوقيت المحلي (01,30 ت غ)، في قاعتها، حيث يتوقع مثول “غصن”.

واستقبل غصن عام 2019 في زنزانته، بعدما قررت المحكمة، ليلة رأس السنة، تمديد فترة توقيفه، حتى 11 يناير الجاري، على خلفية شبهات باتباع سلوك مخل بالأمانة.

ويشتبه في أن “غصن”، البالغ من العمر 64 سنة، خطط مع مساعده، المقرب، الأمريكي “غريغ كيلي”، لإخفاء نحو نصف دخله (خمسة مليارات ين أو 44 مليون دولار) على مدى خمس سنوات مالية منذ عام 2010، كما أنه لم يفصح عن دخله كاملا خلال السنوات المالية الثلاث، التي تلت، لتجنب الانتقادات على الأرجح بأن راتبه مرتفع جدا.

شارك برأيك