تناول بيضة يوميا يقي من مرض السكري – اليوم 24
بيضة
  • President Barack Obama delivers a health care address to a joint session of Congress at the United States Capitol in Washington, D.C., Sept. 9, 2009. (Official White House Photo by Lawrence Jackson) This official White House photograph is being made available only for publication by news organizations and/or for personal use printing by the subject(s) of the photograph. The photograph may not be manipulated in any way and may not be used in commercial or political materials, advertisements, emails, products, promotions that in any way suggests approval or endorsement of the President, the First Family, or the White House.

    الكونغرس يبقي دعم الصحراء

  • الفتيت

    جمعيات تشكو لفتيت إلى الرميد

  • A man is silhouetted against a video screen with a Twitter and a Facebook logo as he poses with an Dell laptop in this photo illustration taken in the central Bosnian town of Zenica, August 14, 2013. REUTERS/Dado Ruvic (BOSNIA AND HERZEGOVINA - Tags: BUSINESS TELECOMS) - RTX12L7W

    “إجراءات إدارية” ضد فيسبوك وتويتر.. فرض غرامة لعدم امتثالهما للقانون الروسي

صحة

تناول بيضة يوميا يقي من مرض السكري

توصلت دراسة فنلندية جديدة إلى أن تناول بيضة واحدة يومياً قد يقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري.

وتعتقد جمعية السكري الأمريكية أن البيض شيء عظيم، وتوصي بأن يتناوله مرضى السكري، اذ تحتوي كل بيضة على حوالي 0.5 جرام من الكربوهيدرات ، والتي ، من الناحية النظرية ، تحافظ على نسبة السكر في الدم تحت السيطرة.

كما أن البيض غني بالبوتاسيوم ، وهو جيد للقلب عن طريق الحفاظ على مستويات الصوديوم من الإرتفاع، والبيوتين ، وهو أمر جيد لإنتاج الأنسولين، كما أنه منخفض في السعرات الحرارية ومتنوع ليتم دمجه في النظام الغذائي.

وأضاف الباحثون أن البيض المسلوق أفضل من الأساليب الأخرى مثل القلي في الزيت أو الزبدة.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، قال الباحثون من إحدى الجامعات في فنلندا إن هناك جدلا دائرا حول هذه القضية: هل البيض جيد أم سيء بالنسبة لمرضى السكري؟

وقد تحولت الدراسات في كلا الاتجاهين – ولكن هذا التقرير المثير للجدل يقول إنه عندما يتعلق الأمر بالوقاية من المخاطر، فإن البيض شيء جيد.

وخلص الباحثون إلى أن أولئك الذين تناولوا بيضة يوميا لديهم دهون معينة في دمائهم وهي شائعة بين الرجال الذين لا يصابون بالمرض

شارك برأيك