رئيس “نيسان” يرفض الحديث عن قضية غصن.. ويؤكد: التحالف مع “رونو” ليس في خطر – اليوم 24
كارلوس غصن
  • العثماني!

    العثماني يكشف تخصيص 7 ملايير لـ«صندوق أخنوش»

  • بنعالا

    فرنسا تضع المسؤول الأمني السابق للإيليزيه رهن التوقيف بسبب استعماله لجوازات دبلوماسية

  • قرقوبي

    الفنيدق.. اعتقال 3 أشخاص وحجز 3 آلاف “قرقوبي” داخل سيارة “كاط كاط”

اقتصاد

رئيس “نيسان” يرفض الحديث عن قضية غصن.. ويؤكد: التحالف مع “رونو” ليس في خطر

أكد الرئيس التنفيذي لـ”نيسان”، “هيروتو سايكاوا”، اليوم الاثنين، أن تحالف الشركة اليابانية مع “رونو”، الفرنسية “ليس فيه خطر على الإطلاق”، على الرغم من التوترات، التي كشفها توقيف رئيس مجلس إدارة الشركة اليابانية السابق “كارلوس غصن”.

ورفض سايكاوا في تصريح لـ”فرانس برس”، التعليق مباشرة على قضية مؤسس التحالف، الذي تم توقيفه في اليابان، في 19 نونبر الماضي، للاشتباه في ارتكابه مخالفات مالية.

وسيمثل “غصن” أمام المحكمة، غدا الثلاثاء، في جلسة، طالب بعقدها لتوضيح أسباب توقيفه.

وكشف “أنطوني غصن”، ابن “كارلوس غصن”، أمس الأحد، أن القضاء الياباني عرض على والده، الموقوف على خلفية شبهات باستغلال الثقة، إطلاق سراحه “بشرط واحد”، هو التوقيع على اعترافات مكتوبة باللغة اليابانية، لا يفهمها.

وأكد “أنطوني” أن والده “مستعد للدفاع عن نفسه بقوة” لدى مثوله أمام محكمة في طوكيو، يوم غد، مشيرا إلى أن “الشرط الوحيد لخروجه هو اعتراف”.

وتابع المتحدث نفسه أن “المفارقة أن الاعتراف، الذي يطلبون من والده توقيعه مكتوب باللغة اليابانية حصرا”، وهو “لا يتكلم هذه اللغة”.

وقال “أنطوني” إنه منذ توقيف والده بإمكانه “إما أن يقول للمدعي العام أنه ينقض ما يؤخذ عليه، أو على عكس ذلك الاعتراف، ويتم الإفراج عنه”، مشيرا إلى أنه “منذ سبعة أسابيع، كان قراره واضحا”.

وأضاف الشاب، البالغ من العمر 24 سنة، في أول تصريحات صحافية، يدلي بها: “لم أتلق أخبارا مباشرة منه، تردني أخباره من محاميه اليابانيين. إنه في حال جيدة. وهو جاهز للدفاع عن نفسه بقوة، ويركز اهتمامه على هدف الرد على الاتهامات الموجهة إليه. وهو خصوصا هادئ جدا”.

وزاد “أنطوني” أن جلسة الاستماع “ستكون في غاية الأهمية”، موضحا أن والده “لأول مرة، سيكون بإمكانه تناول الوقائع المنسوبة إليه وإعطاء روايته لها. أعتقد أن الجميع سيفاجأ عند الاستماع إلى روايته للقضية. سيكون لديه فترة عشر دقائق للكلام”.

ويمثل “كارلوس غصن”، الموقوف منذ أكثر من شهر ونصف الشهر، في أحد سجون العاصمة اليابانية، أمام المحكمة بناء على طلبه، ما سيرغم المدعي العام على توضيح الدوافع لتوقيفه المطول بصورة علنية.

شارك برأيك