رئيس “نيسان” يرفض الحديث عن قضية غصن.. ويؤكد: التحالف مع “رونو” ليس في خطر – اليوم 24
كارلوس غصن
  • President Barack Obama delivers a health care address to a joint session of Congress at the United States Capitol in Washington, D.C., Sept. 9, 2009. (Official White House Photo by Lawrence Jackson) This official White House photograph is being made available only for publication by news organizations and/or for personal use printing by the subject(s) of the photograph. The photograph may not be manipulated in any way and may not be used in commercial or political materials, advertisements, emails, products, promotions that in any way suggests approval or endorsement of the President, the First Family, or the White House.

    الكونغرس يبقي دعم الصحراء

  • الفتيت

    جمعيات تشكو لفتيت إلى الرميد

  • A man is silhouetted against a video screen with a Twitter and a Facebook logo as he poses with an Dell laptop in this photo illustration taken in the central Bosnian town of Zenica, August 14, 2013. REUTERS/Dado Ruvic (BOSNIA AND HERZEGOVINA - Tags: BUSINESS TELECOMS) - RTX12L7W

    “إجراءات إدارية” ضد فيسبوك وتويتر.. فرض غرامة لعدم امتثالهما للقانون الروسي

اقتصاد

رئيس “نيسان” يرفض الحديث عن قضية غصن.. ويؤكد: التحالف مع “رونو” ليس في خطر

أكد الرئيس التنفيذي لـ”نيسان”، “هيروتو سايكاوا”، اليوم الاثنين، أن تحالف الشركة اليابانية مع “رونو”، الفرنسية “ليس فيه خطر على الإطلاق”، على الرغم من التوترات، التي كشفها توقيف رئيس مجلس إدارة الشركة اليابانية السابق “كارلوس غصن”.

ورفض سايكاوا في تصريح لـ”فرانس برس”، التعليق مباشرة على قضية مؤسس التحالف، الذي تم توقيفه في اليابان، في 19 نونبر الماضي، للاشتباه في ارتكابه مخالفات مالية.

وسيمثل “غصن” أمام المحكمة، غدا الثلاثاء، في جلسة، طالب بعقدها لتوضيح أسباب توقيفه.

وكشف “أنطوني غصن”، ابن “كارلوس غصن”، أمس الأحد، أن القضاء الياباني عرض على والده، الموقوف على خلفية شبهات باستغلال الثقة، إطلاق سراحه “بشرط واحد”، هو التوقيع على اعترافات مكتوبة باللغة اليابانية، لا يفهمها.

وأكد “أنطوني” أن والده “مستعد للدفاع عن نفسه بقوة” لدى مثوله أمام محكمة في طوكيو، يوم غد، مشيرا إلى أن “الشرط الوحيد لخروجه هو اعتراف”.

وتابع المتحدث نفسه أن “المفارقة أن الاعتراف، الذي يطلبون من والده توقيعه مكتوب باللغة اليابانية حصرا”، وهو “لا يتكلم هذه اللغة”.

وقال “أنطوني” إنه منذ توقيف والده بإمكانه “إما أن يقول للمدعي العام أنه ينقض ما يؤخذ عليه، أو على عكس ذلك الاعتراف، ويتم الإفراج عنه”، مشيرا إلى أنه “منذ سبعة أسابيع، كان قراره واضحا”.

وأضاف الشاب، البالغ من العمر 24 سنة، في أول تصريحات صحافية، يدلي بها: “لم أتلق أخبارا مباشرة منه، تردني أخباره من محاميه اليابانيين. إنه في حال جيدة. وهو جاهز للدفاع عن نفسه بقوة، ويركز اهتمامه على هدف الرد على الاتهامات الموجهة إليه. وهو خصوصا هادئ جدا”.

وزاد “أنطوني” أن جلسة الاستماع “ستكون في غاية الأهمية”، موضحا أن والده “لأول مرة، سيكون بإمكانه تناول الوقائع المنسوبة إليه وإعطاء روايته لها. أعتقد أن الجميع سيفاجأ عند الاستماع إلى روايته للقضية. سيكون لديه فترة عشر دقائق للكلام”.

ويمثل “كارلوس غصن”، الموقوف منذ أكثر من شهر ونصف الشهر، في أحد سجون العاصمة اليابانية، أمام المحكمة بناء على طلبه، ما سيرغم المدعي العام على توضيح الدوافع لتوقيفه المطول بصورة علنية.

شارك برأيك