وسط تهديدات “البوليساريو”.. رالي “إيكو رايس” يستبق موعد وصوله إلى الكركارات – اليوم 24
رالي ايكو رايس
  • أمال جرادة

    الـCNDH يدخل على الخط في قضية حرمان أصغر مشاركة في حراك جرادة من التمدرس

  • الدخول المدرسي

    حصيلة كورونا في المدارس.. إصابة 413 تلميذا و807 أستاذ وأكثر من مائة مدرسة اكتشفت فيها حالات إيجابية

  • العثماني

    العثماني: المغرب سارع إلى إبرام اتفاقيات ليستفيد المغاربة من تلقيح كورونا بمجرد الانتهاء من جميع مراحل دراسته

سياسية

وسط تهديدات “البوليساريو”.. رالي “إيكو رايس” يستبق موعد وصوله إلى الكركارات

وسط تهديدات جبهة “البوليساريو” الانفصالية، يستعد المشاركون في سباق “رالي إيكو رايس” للوصول، اليوم الاثنين، إلى منطقة الكركارات الحدودية بين المغرب، وموريتانيا.

وأوضح منظمو الرالي، عبر موقعهم الإلكتروني، صباح اليوم، أنهم قرروا استباق موعد مغادرتهم إلى مدينة الداخلة، للوصول في وقت مبكر إلى المعبر الحدودي الكركارات، حتى يتمكن المشاركون من إكمال المسافة، المقرر قطعها، اليوم، والتي تتجاوز 500 كيلومتر، والوصول إلى منطقة “الشامي” الموريتانية في وقت مبكر لصيانة المركبات المشاركة، وإعدادها لماراتون، يوم غد الثلاثاء، في الصحاري الموريتانية.

وأطلقت جهة “البوليساريو” الانفصالية تهديداتها لسباق رالي دولي في الصحراء المغربية، بمجرد ما كشفت الجهة المنظمة للسباق، الرابط بين موناكو ودكار عن خط سيرها، والذي يشمل المرور عبر منطقة الكركرات، فيما يؤكد منظمو الرالي أن المنطقة العازلة تدخل، رسميا، ضمن التراب المغربي، ونشروا خريطة المملكة كاملة خلال كشفهم خط سير السباق، وهو ما لم تتقبله جبهة البوليساريو.

وسجل، خلال الأسبوع الماضي، تحرك لعناصر جبهة البوليساريو في معبر الكركارات الحدودي، رد عليه مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة بالقول إن “الاستفزازات الانفصالية تضع الانفصاليين في مواجهة مع الأمم المتحدة”، مؤكدا أن “مجلس الأمن كان صريحا في قراراته، وأي سلوك هو استفزاز، وتهديد للاستقرار في المنطقة”.

شارك برأيك