التجاري وفا بنك.. قرابة 3.5 مليار درهم حجم البنك في مصر – اليوم 24
التجاري وفا بنك
  • President Barack Obama delivers a health care address to a joint session of Congress at the United States Capitol in Washington, D.C., Sept. 9, 2009. (Official White House Photo by Lawrence Jackson) This official White House photograph is being made available only for publication by news organizations and/or for personal use printing by the subject(s) of the photograph. The photograph may not be manipulated in any way and may not be used in commercial or political materials, advertisements, emails, products, promotions that in any way suggests approval or endorsement of the President, the First Family, or the White House.

    الكونغرس يبقي دعم الصحراء

  • الفتيت

    جمعيات تشكو لفتيت إلى الرميد

  • A man is silhouetted against a video screen with a Twitter and a Facebook logo as he poses with an Dell laptop in this photo illustration taken in the central Bosnian town of Zenica, August 14, 2013. REUTERS/Dado Ruvic (BOSNIA AND HERZEGOVINA - Tags: BUSINESS TELECOMS) - RTX12L7W

    “إجراءات إدارية” ضد فيسبوك وتويتر.. فرض غرامة لعدم امتثالهما للقانون الروسي

اقتصاد

التجاري وفا بنك.. قرابة 3.5 مليار درهم حجم البنك في مصر

سجل إجمالي حجم أصول التجاري وفابنك مصر زيادة بقيمة 6.4 مليار جنيه مصري، أي حوالي 3.4 مليار درهم مغربي، في متم الربع الثالث من العام المنصرم. وقال فرع التجاري وفا بنك في أرض الكنانة في تقرير خاص، إن الزيادة المسجلة شملت تطورا في محفظة قروض الزبائن بمبلغ ملياري جنيه مصري، أي 1.06 مليار درهم، أي أن نسبة النمو المسجلة بلغت 19 في المائة، كما بلغ حجم الاستثمار في أذون الخزانة والاستثمارات المتاحة للبيع 11.8 مليار جنيه، أي قرابة 5.84 مليار درهم، فيما بلغت الزيادة في ودائع زبائن البنك 3.9 مليار جنيه بنسبة نمو تصل إلى 18 بالمائة، وهو ما يعادل في العملة الوطنية حوالي 1.8 درهم.

وأدى استمرار البنك في الاستثمار الاستراتيجي في البنية التحتية، إلى زيادة المصروفات الإدارية ومصروفات التشغيل بنسبة 12 بالمائة لتصل إلى 823 مليون جنيه، خلال الربع الثالث من 2018 مقارنة بنظيرة هذه الفترة في 2017. واعتبر تقرير التجاري وفا بنك المصري، أن هذه الزيادة مازالت ضئيلة، مع الأخذ بعين الاعتبار معدل التضخم، إلى جانب تطبيق ضريبة القيمة المضافة بنسبة قدرها 14 في المائة، مما أدى إلى زيادة تكاليف الحصول على المنتجات والخدمات من الموردين .

ويشير التقرير البنكي إلى انخراط المؤسسة في تمويل عدة قطاعات حيوية في مصر، كالغاز والنفط والكهرباء والطاقات المتجددة والجديدة، وأيضا منح القروض لشركات في قطاعات الاتصالات والأسمدة.

ودخلت مجموعة التجاري وفابنك السوق المصري بعدا استحواذها، في شهر ماي من العام قبل الماضي، بنسبة 100 في المائة من رأسمال باركليز بنك مصر، وشرعت في نونبر 2017 في التعامل في مصر باسم تجاري جديد، وهو “التجاري وفا بنك مصر” المالك لـ55 فرعا بمختلف محافظات مصر.

شارك برأيك