محترف مغربي جديد يقترب من الدوري السعودي.. هل سيؤثر ميركاتو “الأسود” على “كان” 2019 ؟ – اليوم 24
المنتخب
  • حمد الله

    حمد الله يتفاعل مع عودته للمنتخب المغربي

  • الكوكب المراكشي

    الكوكب المراكشي يحتج ضد أسفي بسبب مباراة الجولة 29

  • الكاف - احمد احمد  (6)

    أنباء عن سحب السلطات الفرنسية جواز سفر رئيس “الكاف”…التحقيقات لم تنته بعد

كرة القدم

محترف مغربي جديد يقترب من الدوري السعودي.. هل سيؤثر ميركاتو “الأسود” على “كان” 2019 ؟

ساعات قليلة تفصل الدولي المغربي ، يونس بلهندة، المحترف بصفوف غلطة سراي التركي عن التوقيع رسمياً بكشوفات نادي إتحاد جدة السعودي، ضمن أبرز صفقات الأسود بميركاتو الشتاء الجاري.

تقارير إعلامية سعودية نقلت تفاصيل صفقة المغربي الثالث بصفوف إتحاد جدة، مؤكدة بأن رفع الراتب السنوي ليونس بلهندة، دفعه لتغيير رأيه والموافقة على مجاورة كل من مروان داكوستا، وكريم الأحمدي.

وسبق للاعب غلطة سراي التأكيد في حوار مطول مع صحيفة” ليكيب” الفرنسية قبل أيام، عدم رغبته في تغيير الأجواء،إلا أن راتب3,5 مليون أورو السنوي قد أعاد باب مفاوضات الفريق التركي ونظيره السعودي ليصلا إلى إتفاق نهائي، على أن يتم الإعلان عن الصفقة رسمياً في الساعات القادمة ليومه الأربعاء.

وكان النادي “الأصفر والأسود”، قد ضم حديثاً المدافع دا كوستا، بعقد يمتد لمدة موسمين ونصف، وذلك من أجل تعزيز الخط الخلفي للفريق، الذي يعتبر واحدا من أبرز الأندية في السعودية.

وفي حال وافق بلهندة السير على خطى زملاءه بالمنتخب المغربي،  فسيخوض أول تجربة له في الخليج العربي، بعد سنوات قضاها في عدد من الدوريات الأوروبية، إذ لعب لكل مونبوليي ودينامو كييف الأوكراني، وشالكه الألماني، ونيس الفرنسي.

ويراقب هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي تحركات لاعبيه بالميركاتو الشتوي “المفاجئ”، قبل أقل من 6 أشهر على دخول الأسود غمار المنافسة على كأس الأمم الإفريقية 2019، التي ستقام في مصر، خصوصاً وأنه كان دائماً شديد الانتقاد للاعبين الذين يختارون وجهات خليجية بدلاً من أوروبا.

شارك برأيك