“كان الفراعنة”.. 10 منتخبات تنتظر الإلتحاق بالمتأهلين وهذا تاريخ قرعة المجموعات – اليوم 24
كأس أمم إفريقيا
  • نايمار

    باريس سان جرمان يشترط 222 مليون لتسريح نايمار وبرشلونة يقترح عليه 4 لاعبين

  • هيرفي رونار

    هل تخلص السعودية فوزي لقجع من “كابوس” تعويضات رونار الضخمة؟

  • حكيم زياش - أياكس

    أسهم زياش تتراجع في “الميركاتو” بسبب آرسنال.. أوفرمارس: “زياش أفضل من أوزيل”

كرة القدم

“كان الفراعنة”.. 10 منتخبات تنتظر الإلتحاق بالمتأهلين وهذا تاريخ قرعة المجموعات

على بعد ستة أشهر من انطلاق نهائيات كأس إفريقيا للأمم، التي ستقام شهر يونيو المقبل في مصر، ينتظر عشاق كرة القدم الإفريقية، حدثان هامان قبل انطلاق المنافسة الرسمية، الأول يتمثل في التعرف على البلدان التي ستكمل عقد المتأهلين للنهائيات، والثاني يتمثل في قرعة البطولة.

وبعد أن ضمن 14 بلدا إفريقيا تأهله الرسمي للنهائيات التي ستقام ما بين 15 يونيو و13 يوليوز، وهي مصر، تونس، الجزئر، المغرب، موريتانيا، مدغشقر، السينيغال، مالي، غينيا، الكوت ديفوار، غانا، كينيا، أوغاندا، ونيجيريا، بقي التعرف على المنتخبات الـ10 المتبقية، والتي ستخطف بطاقاتها، في آخر جولة من جولات الإقصائيات، وذلك شهر مارس القادم.

المنتخبات الـ24، التي ستخطف بطاقة العبور للنهائيات في بلاد “الفراعنة”، ستتوزع على 6 مجموعات، وذلك وفقا لأربع مستويات سيتم تحديدها من خلال ترتيبها في “الفيفا”، كما ستتعرف على منافسيها في الـ”كان” خلال عملية القرعة التي سقام في الرابع من شهر أبريل المقبل، في العاصمة المصرية القاهرة.

جدير ذكره، أن المنتخب المغربي، الذي خطف بطاقة العبور للنهائيات قبل جولة واحدة نهاية الدور الإقصائي، سيسعى إلى حصد ثاني لقب في “المونديال” القاري، بعد اللقب الأول الذي حصده في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا سنة 1976.

شارك برأيك