عصبة الأبطال.. الوداد يسحق ميموزا الإفواري بخماسية ويتصدر مجموعته – اليوم 24
فريق الوداد الرياضي-تصوير رزقو-
  • ميكرو اليوم24

    مغاربة: ” تواجد الرجاء والحسنية وبركان في مجموعة واحدة ليس في صالحنا وهذه هي الأندية التي نرشحها” – فيديو

  • صلاح الدين بصير

    بصير: “فخور جدا بتكريمي بطنجة وأدعو الأطر الوطنية للبحث عن المواهب في المدينة” – فيديو

  • جماهير الرجاء

    بعد أن أوقعته القرعة مع الحسنية وبركان.. “هاشتاغ” رجاوي يكتسح “فايسبوك” لفتح ملعب “دونور”

كرة القدم

عصبة الأبطال.. الوداد يسحق ميموزا الإفواري بخماسية ويتصدر مجموعته

سحق فريق الوداد البيضاوي، ممثل الكرة المغربية الوحيد في عصبة الأبطال الإفريقية، ضيفه أسيك ميموزا الإفواري بخمسة أهداف مقابل هدفين اثنين، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء اليوم الجمعة، بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، برسم الجولة الأولى من دور المجموعات لأغلى المنافسات القارية.

وانتهى الشوط الأول  بالتعادل بهدف لمثله، إذ فرض الفريق المغربي، حامل لقب النسخة قبل الماضية، سيطرة كبيرة منذ صافرة البداية، وتحصل على كرة ثابثة خطيرة بمقربة من خط مربع العمليات، منذ الدقيقة الأولى، غير أنه لم يفلح في توقيعها.

ضغط الوداد، قابله ركون للخلف من الفريق الإفواري الأصفر، وكان طبيعيا أن يسفر على هدف التقدم، وهو الأمر التي تحقق في الدقيقة 15 من عمر اللقاء، بواسطة إسماعيل الحداد، الذي وجد نفسه وجها لوجه أمام الحارس الإفواري.

هذا الهدف، أربك أسيك ميموزا، وفتح مساحات أمام مهاجمي الوداد الذين أتيحت لهم فرص عديدة غير أنهم لم يفلحوا في تحويلها لهدف ثاني.

وفي آخر 5 دقائق من عمر الشوط، تراجع مردود الوداد بشكل ملحوظ، وهو الأمر الذي منح أفضلية للفريق الضيف، الذي سيتمكن من إدراك التعادل، عكس مجرى اللعب، في الدقيقة 43، بواسطة اللاعب وان لو، من كرة قوية مركزة، استقرت في شباك الحارس رضا التكناوتي، لينتهي النصف الأول بالتعادل بهدف مثله.

في الجولة الثانية، انتفض الوداد من جديد، رافضا النتيجة المرسومة، وهو الأمر الذي مكنه من توقيع 3 أهداف كاملة في أول نصف ساعة من النصف الثاني، تناوب عليها كل من “ميشيال بابا توندي”، في الدقيقة 48، زهير المترجي، في الدقيقة 56، ووليد الكرتي في الدقيقة 69، قبل أن يضيف بديع أووك الهدف الخامس في الدقيقة 80.

وعلى عكس مجرى اللعب، استطاع الفريق الإفواري من توقيع هدفه الثاني، في الدقيقة 85.

وقد عرفت هذه الجولة الثانية، ضغطا تاما للفريق الأحمر، فيما لم يخلق الفريق الزائر أية فرصة خطيرة على مرمى التاغناوتي، وهو الأمر الذي مكن الوداد من تحقيق الانتصار بخمسة أهداف لهدفين ، وضمان أول ثلاث نقاط في هذه المجموعة، ويضمن بذلك صدارته، بفارق الأهداف عن لوبي ستارز النيجيري، الذي انتصر اليوم على صن داونز الجنوب إفريقي بهدفين لهدف.

شارك برأيك