“إجراءات إدارية” ضد فيسبوك وتويتر.. فرض غرامة لعدم امتثالهما للقانون الروسي – اليوم 24
A man is silhouetted against a video screen with a Twitter and a Facebook logo as he poses with an Dell laptop in this photo illustration taken in the central Bosnian town of Zenica, August 14, 2013. REUTERS/Dado Ruvic (BOSNIA AND HERZEGOVINA - Tags: BUSINESS TELECOMS) - RTX12L7W
  • كوكايين

    المغرب يعتقل زوجين برازيليين حاولا تهريب الكوكايين

  • وزير الشغل محمد يتيم

    بعد نشر صورة إباحية على صفحته.. يتيم يخرج عن صمته

  • منير أبو المعالي

    منير أبو المعالي يكتب.. نم قرير العين فإن جطو لا يفزع

علوم وتكنولوجيا

“إجراءات إدارية” ضد فيسبوك وتويتر.. فرض غرامة لعدم امتثالهما للقانون الروسي

ذكر رئيس الهيئة الروسية لتنظيم وسائل الإعلام، اليوم الاثنين، الكسندر جاروف لوكالات الأنباء الروسية، إن “روسكومنادزور تطلق اليوم إجراءات إدارية ضد مجموعتي تويتر وفيسبوك”

وأضاف أن الهيئة طلبت من المجموعتين الامتثال للقانون الروسي، الذي يفرض تخزين بيانات المستخدمين الروس على الأراضي الروسية.

وتابع جاروف، أن “الشركات التي تدير شبكتي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر قدمت ردودا رسمية على طلباتنا تأكيد حفظ البيانات الشخصية للمستخدمين الروس في روسيا”، موضحا أن “هذه الردود لا تتضمن تفاصيل عن تنفيذ القانون فعليا في الوقت الحالي أو في المستقبل”.

من جهته، قال الناطق باسم الهيئة نفسها فاديم امبيلونسكي لشبكة التلفزيون الروسية “روسيا 24″، “نأمل في تحميلهما مسؤولية إدارية، وبعبارة أخرى ستفرض عليهما غرامة”.

ويشار إلى أن السلطات الروسية، أمرت في 2016 بحجب شبكة التواصل الاجتماعي المهني لينكد-إن، التي رفضت تنفيذ القانون حول إبقاء بيانات المستخدمين الروس على الأراضي الروسية. ومنذ ذلك الحين، لا يمكن الاطلاع على هذا الموقع في روسيا.

شارك برأيك