تزامنا مع تحديد تاريخ الانتخابات.. نقل بوتفليقة إلى فرنسا في حالة حرجة – اليوم 24
الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة - ارشيف
  • قاسم سليماني

    نذير حرب مقبلة.. أمريكا تدعو رعاياها لمغادرة العراق فورا

  • كارلوس غصن وزوجته

    تركيا توقف 7 متورطين في مساعدة كارلوس غصن على الهروب وفرنسا تسعى لحمايته

  • إنقاذ 7 مهاجرين مغاربة

    السلطات الإسبانية تقدم المساعدة لـ86 مهاجرا ضمنهم مغاربة وجزائريون وبينهم أطفال ورضع

سياسية

تزامنا مع تحديد تاريخ الانتخابات.. نقل بوتفليقة إلى فرنسا في حالة حرجة

نقلت مواقع إعلامية جزائرية، أن طائرة حكومية نقلت الرئيس عبد العزيز بوتفليقة إلى مستشفى “غرونوبل” الفرنسي قصد العلاج، بعد وعكية صحية مفاجئة.

وذكرت صحفية “Le Matin d’ Algerie” المعارضة، أمس الاثنين، أن الرئيس الجزائري غائب عن البلاد منذ يوم الجمعة الماضي، مشيرةً إلى أن “وضعه الصحي الحالي ما زال حرجًا”.

وذكرت الصحيفة، على موقعها الإلكتروني، أن ذلك تزامن مع إعلان القصر الرئاسي قرار “استدعاء هيئة الناخبين”، وتحديد موعد الانتخابات الرئاسية في 18 أبريل المقبل.

وتساءلت الصحيفة عن هذه المصادفة التي تزامنت مع الإعلان عن موعد الانتخابات الرئاسية، لافتةً إلى أن ذلك يؤكد المتاعب الصحية التي يواجهها الرئيس بوتفليقة، منذ إصابته بأزمة صحية مفاجئة في أبريل 2013.

كما رفضت وسائل الإعلام الحكومية، وتلك المقربة من السلطة، التعاطي مع هذه الأنباء، فيما خلت وكالة الأنباء الرسمية من أي إشارة لنشاط الرئيس عبد العزيز بوتفليقة خلال 48 ساعة مضت.

ويأتي في خضم الجدل حول إمكانية تقدم بوتفليقة لولاية رئاسية خامسة، حيث لم يتم الإعلان بعد عن نيته الترشح، في وقت يدعو أنصاره لذلك، في مقابر رفض المعارضة التي تطالب بتنحيه عن السلطة.

شارك برأيك