بعد ليلة دامية.. الأساتذة يعودون للتظاهر تنديدا بالتدخلات الأمنية وتأكيدا على رفض التعاقد -فيديو- – اليوم 24
تظاهرة المتعاقدين - 20 فبراير
  • الصحافيون الأربعة 4

    استئنافية الرباط تؤجل قضية بنشماش ضد الصحافيين الأربعة إلى الشهر المقبل

  • 62441514_313402806278181_7664289498133430272_n

    رضى: رد فريق العمل الأممي واضح وفي صالح بوعشرين وكروط يروج كلاما غير حقيقي ومن طالب الإعدام للزفزافي يدافع عن السلطوية وليس الحقوق- فيديو-

  • منفذ مجزرة المسجدين في نيوزيلندا

    قاتل 51 مصليا في نيوزلاندا يفاجئ العالم بموقف جريء أثناء محاكمته

مجتمع

بعد ليلة دامية.. الأساتذة يعودون للتظاهر تنديدا بالتدخلات الأمنية وتأكيدا على رفض التعاقد -فيديو-

عاد الأساتذة المتعاقدون، صباح اليوم الأربعاء، للتظاهر في مختلف المدن المغربية بعد ليلة رعب حقيقية عاشوها الليلة الماضية، حينما قررت السلطات، في وقت متزامن، التدخل لتفكيك الإعتصامات التي ينظمونها أمام الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، مطالبين بالترسيم في الوظيفة العمومية.

وشهدت مدن بني ملال وفاس، صباح اليوم الأربعاء، مسيرات نظمها الأساتذة تنديدا بالتدخلات الأمنية وتأكيدا على مطالبهم، وهي المسيرات التي التحق بها عدد من الأساتذة المرسمين تضامنا مع زملائهم.

وفي الدار البيضاء، وبعد ليلة أمس التي خلفت إصابات عديدة، عاد الأساتذة للتجمع في ساحة مارشيال، احتجاجا على التدخلات الأمنية، التي امتدت إلى ساعات متأخرة من ليلة وشملت إلى جانب العاصمة الإقتصادية كلا من مدن بني ملال والعيون وفاس وتطوان وغيرها من المدن، واستعملت في بعضها المياه لتفريق المعتصمين، كما جرت مطاردات للتجمعات المتبقية منهم.

وخلفت هذه التدخلات الأمنية إصابات عديدة في صفوف رجال التعليم، نقلوا على إثرها إلى المستشفيات، لعلاج الجروح المتفاوتة الخطورة التي تعرضوا لها فيما أصيب بعضهم بكسور في الأطراف، وفق مصادر”اليوم 24″.

شارك برأيك