تدشين مشروع فرنسي جديد يقود ماكرون إلى للمغرب في زيارة ثالثة – اليوم 24
ماكرون في المغرب
  • اعتصام المتعاقدين

    تفاصيل ليلة طويلة أعقبت تدخلا أمنيا بخراطيم المياه والعصي لتفكيك اعتصام الأساتذة المتعاقدين بالرباط..دماء وإصابات وكر وفر -صور وفيديو

  • received_2868800476677503

    الآلاف من الأساتذة المتعاقدين يقررون الإعتصام ليلا أمام البرلمان.. والأمن يستعد لتفريقهم

  • 54522332_675153149571685_7716003893674508288_n

    على ضوء الشموع.. الآلاف من الأساتذة المتعاقدين ينتشرون بأكبر شوارع الرباط ويعلنون انطلاق مسيرة الأحد -صور

منوعات

تدشين مشروع فرنسي جديد يقود ماكرون إلى للمغرب في زيارة ثالثة

يجري الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، شهر أبريل المقبل، زيارة هي الثالثة من نوعها إلى المغرب منذ توليه السلطة، وذلك للمشاركة في تدشين مشروع صناعي جديد لإحدى الشركات الفرنسية.

وذكرت وسائل إعلام فرنسية بينها “أفريكان أنتلجنسي”، أن ماكرون سيشارك إلى جانب الملك محمد السادس في الإفتتاح الرسمي لمصنع السيارات التابع لمجموعة “بوجو-ستروين” الذي ستعطى انطلاقته شهر أبريل المقبل بالمنطقة الصناعية بمدينة القنيطرة.

وتأتي هذه الزيارة المرتقبة لإيمانويل ماكرون بعد زيارة قام بها شهر نونبر الماضي، حينما أشرف على الانطلاقة الفعلية لقطار ”TGV” السريع الذي يربط بين طنجة والدار البيضاء برفقة الملك محمد السادس.

وعقب انتخابه سنة 2017 خص الرئيس الفرنسي المغرب بأولى أسفاره إلى شمال إفريقيا حيث حل في زيارة سريعة إلى الرباط رفقة عقيلته بريجيت ماكرون.

وفي السياق ذاته يراهن ماكرون على تعزيز حضور بلاده اقتصاديا في إفريقيا، حيث تمكن خلال الزيارة الحالية التي يجريها إلى عدد من دول القارة من قيادة شركات بلاده إلى الفوز بصفقات بمليارات اليورو، وفق ما أوردته “العربي الجديد”، كما بحث ماكرون عقد صفقات تجارية وشراكات اقتصادية وعسكرية في وقت يعاني فيه الاقتصاد الفرنسي من التباطؤ، كما يسعى لمواجهة النفوذ الصيني المتزايد في العديد من بلدان القارة السمراء.

شارك برأيك