حصريا.. لحسن الداودي: الحوار نجح مع الشركات والنفطيين وتسقيف الأسعار سيطبق رسميا – اليوم 24
لحسن الداودي
  • بنشماس خلال ترأسه اجتماع للمكتب الفيدرالي

    بنشماش يتجاوز معارضة مكتبه السياسي تزكية امرأة رئيسة لجهة الشمال.. ويحث على مواجهة وهبي

  • مدينة العيون - ارشيف

    السلطات تطرد ناشطتين دنماركيتين من العيون

  • تونس

    تونس “الياسمين” تقدم تمرينا ديمقراطيا غير مسبوق في العالم العربي..مناظرة بين المرشحين للرئاسة “تسقط” نقاط رجل المال القروي لحساب “الأستاذ الجامعي” قيس السعيد

سياسية

حصريا.. لحسن الداودي: الحوار نجح مع الشركات والنفطيين وتسقيف الأسعار سيطبق رسميا

كشف لحسن الداودي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، أن الحكومة تتجه إلى  تسقيف أسعار المحروقات، رسميا، في الأيام المقبلة.

وقال الداودي في حوار مع “اليوم 24″، سينشر لاحقا، إن الحوار نجح مع شركات النفط وأرباب المحطات الذين تفهموا ما جاءت به الحكومة في قضية تسقيف الأسعار، وسيخضعون للقانون وبالصيغة التي أصدرتها الحكومة.

وأضاف الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة أن تسقيف المحروقات جاء من أجل المغاربة، وله مساطر ومراحل أهمها الحوار الذي جمع الحكومة مع باقي الفرقاء المعنيين بالأمر.

واعتبر الداودي في حديثه مع الموقع أن رأي مجلس المنافسة بخصوص تسقيف الأسعار هو رأي وفقط، والحكومة مجبرة على احترامه لكنها غير ملزمة به نهائيا.

وأشار الداودي إلى أن قضية تسقيف الأسعار أصبحت ضرورة، لأنه سابقا، وفي غياب مجلس المنافسة، الشركات رفعت هامش ربحها الذي فاق الدرهم الواحد، الأمر الذي اعتبره “حرام وغير أخلاقي”.

 

شارك برأيك