بداية أسبوع ممطرة في المغرب مع انخفاض في درجات الحرارة – اليوم 24
طقس بارد
  • زخات مطرية - طقس

    طقس الأحد.. انخفاض درجة الحرارة مع زخات مطرية

  • 1025912738

    الكشف عن أقدم تسجيل صوتي لأذان الحرم المكي قبل 138 عاما -فيديو-

  • عبد القادر بنصالح

    رئيس الجزائر المؤقت يستقبل السفير المغربي

مجتمع

بداية أسبوع ممطرة في المغرب مع انخفاض في درجات الحرارة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الاثنين، أن تتشكل سحب غير مستقرة، مصحوبة بأمطار، أو زخات رعدية أحيانا فوق شمال الأقاليم الجنوبية، ووسط البلاد، ومرتفعات الأطلس، والجنوب الشرقي، والسهول الشمالية والوسطى، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والمنطقة الشرقية، والسايس، والريف.

وستكون السماء غائمة جزئيا إلى قليلة السحب في باقي ربوع المملكة، مع ظهور سحب أخرى منخفضة ومرفوقة بكتل ضبابية، خلال الصباح، والليل، بالقرب من السواحل الجنوبية، فضلا عن هبوب زوابع رملية محلية في الأقاليم الجنوبية، والجنوب الشرقي، وفي جنوب المنطقة الشرقية.

وستهب الرياح قوية شيئا ما إلى قوية من الشرق في منطقة طنجة، ومعتدلة إلى قوية نوعا ما، من القطاع الجنوبي في المنطقة الشرقية، ومن القطاع الشمالي، وأحيانا من الشرق في الجنوب الشرقي للبلاد، ومن القطاع الجنوبي، وأحيانا من الغرب بالأقاليم الجنوبية، بينما ستهب معتدلة القوة من القطاع الشرقي، وأحيانا من الشمال في باقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 02 و07 درجات في المرتفعات، وفي جنوب المنطقة الشرقية، وما بين 07 و13 درجة في باقي المناطق الشرقية، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والجنوب الشرقي، وما بين 13 و20 درجة بالواجهة المتوسطية، ومنطقة طنجة، والسايس، والسهول الشمالية، والوسطى، والسهول الداخلية، والأقاليم الجنوبية، وجوار السواحل، وستكون ما بين 20 و24 درجة في منطقة سوس.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 10 و15 درجة في المرتفعات، وما بين 15 و20 درجة في جنوب المنطقة الشرقية، والسفوح الجنوبية الشرقية، والواجهة المتوسطية، وما بين 20 و26 درجة في باقي المنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والجنوب الشرقي، وفي القرب من السواحل الجنوبية، وما بين 26 و32 درجة في السايس، والسهول الشمالية والوسطى، والسهول الداخلية، ومنطقة سوس، وبالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية، وهائجا في البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

شارك برأيك