مدرب منتخب الكونغو: “الأولمبي المغربي لا يستحق الخروج من هذا الدور ومازيمبي ارتكب خطأ في سن زولا” – اليوم 24
مدرب الكونغو
  • منتخب موريتانيا

    منتخب موريتانيا يفوز على إفريقيا الوسطى ويلتحق بـ”الأسود” في صدارة المجموعة

  • بنزيمة الجزائر

    بنزيمة يرغب في اللعب مع الجزائر ويوجه طلبا لفرنسا!.. هل تسمح له قوانين “الفيفا” بذلك؟

  • المنتخب.

    إقصائيات “كان” 2021.. “الأسود” يُسقطون بوروندي بثلاثية ويحققون أول انتصار في دور المجموعات

كرة القدم

مدرب منتخب الكونغو: “الأولمبي المغربي لا يستحق الخروج من هذا الدور ومازيمبي ارتكب خطأ في سن زولا”

عبر كريستيان نسينغي، مدرب منتخب الكونغو الديموقراطية لأقل من 23 سنة، عن سعادته الكبيرة بعد أن ضمن تأهله للدور الإقصائي الثاني المؤهل للألعاب الأولمبية طوكيو 2020، كما عبر عن”أسفه” أيضا لخروج المنتخب المبكر، “بالرغم من الأداء الكبير الذي ظهر به”.

وقال نسينغي، في الندوة الصحفية التي تلت المباراة،” أنا جد متأسف للمنتخب المغربي، الذي يعتبر من أقوى المنتخبات القارية، ويملك عددا من اللاعبين المميزين، المباراة كانت جد صعبة، خاصة في الجولة الأولى، لم تتمكن من لعب الكرة التي نرغب في لعبها، والمنتخب المغربي كان قويا، للأسف خرج مبكرا”.

وبخصوص المباراة، صرح نسينغي قائلا ” لقد استفاد المنتخب المغربي كثيرا من الأخطاء التي ارتكبها في مباراة الذهاب، كان هو الأفضل وسيطر بشكل تام، لحسن الحظ بأننا  انتصرنا في مباراة الذهاب بهدفين، ولحسن حظنا أيضا، لم نستقبل هدفا في مباراة كينشاسا”.

وأضاف: ” كنت أعرف بأن المنتخب المغربي يعاني من مشاكل دفاعية، لكنه منتخب قوي جدا على المستوى الهجومي، وهي نقطة قوته، شخصيا كنت أفضل عدم مواجهة المنتخب المغربي، لأني أعرف جيدا إمكانياتهم وسبق لي أن جاورتهم في مجموعة من المحطات.”.

وكشف المتحدث نفسه عن معرفته القوية للكرة المغربية، وذلك بعد أن جاور مجموعة من الأطر المغربية في بلجيكا، البلد الذي ترعرع فيه، ” أعرف فوزي جمال، عزيز كركاش، وعدد من الأطر التي اشتغلت معها في بلجيكا واستفدت منها جيدا، لقد انهزمت أمام المغرب قبل 8 سنوات بهدف  قاتل، ولم أستطع نسيانه، اليوم تأهلنا وردينا الدين”.

وبخصوص قضية اللاعب زولا، موضوع اعتراض الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قال المدرب الكونغولي إن ” فريق مازيمبي، ارتكب خطأ في موقعه الإلكتروني، هو يتوفر على السن القانوية التي تسمج له باللعب مع المنتخب الأولمبي، ويملك جواز سفر يؤكد بأن سنه قانوني، لقد قمت أنا أيضا بتحقيق في هذه القضية وتبين لي بأن اللاعب مؤهل وقانوني، هناك بعض الأشخاص غير الأكفاء في مهنهم، وهذا خطأ فادح من إدارة فريق مازيمبي، لكتي أنا واثق جدا من هذا الملف سليم وفي صالحنا”.

 

شارك برأيك