بعد جلسة حوار.. خمس نقابات تعليمية ترفض عرض أمزازي – اليوم 24
image
  • الفتيت

    الفتيت: الدعم خصص للمتضررين من الجائحة والذي استفاد دون استحقاق إذا “ماحشمش” ما ذا سنفعل له

  • طوارئ

    8 ملايين رخصة استثنائية و91 ألف متابعة لمنتهكي الطوارئ و179 اعتداء على الشرطة

  • محمد بنعبد القادر

    بنعبد القادر: محاكمات عن بعد عرفت انقطاعا بسبب صبيب الأنترنت ونتجاوز المشكلة

نقابات

بعد جلسة حوار.. خمس نقابات تعليمية ترفض عرض أمزازي

بعد جلسة حوار جمعتها بوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، أعلنت خمس نقابات تعليمية عن رفضها للعرض الذي قدمه الوزير.

وأصدرت النقابات المنضوية تحت لواء التنسيق الخماسي، في بيان لها أصدرته مساء اليوم الاثنين، إنها ترفض العرض الذي قدمه أمزازي، صباح اليوم، والذي أكد من خلاله أن الحكومة تناقش عرضا سابقا له بخصوص عدد من فئات التعليم للحسم فيه.

وطالبت النقابات الخمس، بالإلغاء الفعلي لنظام التعاقد في التعليم العمومي، إضافة إلى التشبث باستجابة الحكومة لمطالب باقي فئات مهنيي القطاع، والإسراع بإخراج نظام أساسي عادل ومنصف ومحفز وموحد لجميع العاملين بالقطاع.

وتشبث التنسيق الخماسي بخوضه لإضراب جديد في قطاع التعليم لثلاثة أيام، ابتداء من غد الثلاثاء، وهو الإضراب الذي ستخوضه تنسيقية الأساتذة المتعاقدين، والجامعة الوطنية لموظفي التعليم، ما سيدخل المدارس العمومية، في أسبوع رابع من الإضراب.

يشار إلى أن التوتر في قطاع التعليم وصل ذروته نهاية الأسبوع الماضي، بعد تدخل عنيف لفض اعتصام الأساتذة المتعاقدين أمام البرلمان أوقع عددا من الجرحى، أعقبته مسيرة وطنية للمتعاقدين والنقابات وفعاليات مدنية وسياسية، عرفت مشاركة الآلاف وسط العاصمة الرباط.

شارك برأيك