مصر تعتبر الفنانين المصريين خالد أبو النجا وعمرو واكد خائنين للوطن – اليوم 24
خالد أبو النجا وعمرو واكد
  • الهاكا تعاقب راديو مارس

    الهاكا تعاقب “راديو مارس” بعد واقعة إهانة المرأة.. القصة الكاملة-فيديو

  • FaceApp

    الوجه المظلم لـ “FaceApp”.. تحذيرات من تطبيق “الشيخوخة” الذكي – فيديو

  • سعد لمجرد ومحمد رمضان

    رمضان يكشف موعد طرح عمله مع لمجرد

خارج الحدود

مصر تعتبر الفنانين المصريين خالد أبو النجا وعمرو واكد خائنين للوطن

اعتبرت نقابة المهن التمثيلية في مصر، أمس الثلاثاء، الفنانين، خالد أبوالنجا، وعمرو واكد، خائنين للوطن، وأوقفت عضويتهما في النقابة بسبب تصريحاتهما، التي اعتبرت مسيئة إلى مصر.

وأورد بيان للنقابة أن تصريحات الفنانين المذكورين “خيانة عظمى للوطن، وللشعب المصرى، إذ توجها من دون توكيل من الإدارة الشعبية لقوى خارجية، واستقويا بهذه القوى على الإرادة الشعبية، واستبقا قراراتها السيادية لتحريكها في اتجاه مساند لأجندة المتآمرين على أمن، واستقرار مصر”.

وأضاف البيان نفسه: “تعلن نقابة المهن التمثيلية إلغاء عضويتهما وتبرئها مما فعلاه، مؤكدة أنها لن تقبل وجود أي عضو خائن لوطنه بين أعضائها، محذرة إياهم من الانجراف وراء أصحاب المصالح، والأجندات، المعادية لمصر، وشعبها، ومستقبل شبابها، الذى يدفع ضريبة باهظة لتحقيق الأمن، والتنمية، والسلام، تحيا مصر والله الموفق من قبل ومن بعد”.

ويأتي قرار الفنانين المصريين بعد التعبير عن اعتراضهما على تعديلات دستورية، تسمح ببقاء الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في منصبه إلى غاية 2034، علما أن فترته الرئاسية الحالية تنتهي في عام 2022.

واتهمت تقارير إعلامية مصرية الفنانين بتلقيها رشوة من جهات خارجية، وإجرائهما مقابلات مع قناة الجزيرة، بعدما كانوا يعتبرونها في وقت سابق “بوقا” لجماعة الإخوان المسلمين، وانتقدوها بشدة.

شارك برأيك