بمشاركة 12 دولة.. نادي “تاغبالوت” ينظم مهرجان القصيبة الدولي للشطرنج – اليوم 24
received_2100767216666612
  • كورونا

    كورونا بالعاصمة الإقتصادية.. الحالات النشطة تتراجع مع تسجيل عدد قياسي في حالات الشفاء الجديدة- تفاصيل المقاطعات

  • الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

    عاجل.. ترامب يهدد بإغلاق مواقع التواصل الإجتماعي بعد خلافه مع توتير

  • ولاية أمن فاس

    فاس.. الشرطة القضائية تحقق في ملابسات قتل ستيني لزوجته قبل أن ينتحر شنقا

رياضة

بمشاركة 12 دولة.. نادي “تاغبالوت” ينظم مهرجان القصيبة الدولي للشطرنج

ينظم نادي تاغبالوت للشطرنج خلال الفترة الممتدة ما بين 8 و 13 أبريل 2019 مهرجان القصيبة الدولي الذي يحتضن ضمن فعالياته تظاهرة شطرنجية ستعرف مشاركة أكثر من 180 لاعبة و لاعب يمثلون جل المدن المغربية و أساتذة دوليين كبار من 12 دولة.

التظاهرة سيحتضنها مجمع فندق “أنجل أطلس” المتواجد على الطريق الوطنية رقم 8 التي تربط مدينة زاوية الشيخ بمدينة قصبة تادلة.

ستعرف التظاهرة كذلك تقديما للكتب الشطرنجية للفرنسي كريستيان باور و توقيع كتاب شطرنج مترجم من الروسية للمترجم المغربي عبد الواحد خطاب، كنا ستعرف الدورة تقديم جوائز تشجيعية للمتفوقين دراسيا.

من أبرز المشاركين في هذه التظاهرة المتميزة  الأستاذ الدولي الكبير المغربي هشام الحمدوشي ، و كرستيان باور من فرنسا، أمير زعايبي من تونس و محفوظ أوصديق من الجزائر و أساتذة روسيين و صرب و اسبانيين.

اللجنة المنظمة للمهرجان هيأت الظروف لنقل أهم المقابلات مباشرة على عدة مواقع دولية متخصصة ستفسح المجال لهواة رياضة الشطرنج بتتبع مجريات هذا الحدث في العديد من الدول. كما هيأت انشطة ثقافية اندماجا منها في أهداف المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية للنهوض بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة.

المهرجان تتخله ندوة حول قانون التربية البدنية و يختتم اشغاله بتكريم شخصيات و تقديم جوائز للفائزين في شتى الأنشطة.

شارك برأيك