حفيظ العلمي: أزيد من 405 ألف منصب شغل مسجلة لدى الـCNSS – اليوم 24
مولاي-حفيظ-العلمي
  • ارشيف

    انتحار وقتل ولسعات عقارب.. تسجيل 10 وفيات في آسفي خلال أسبوعين

  • ادريس جطو

    قُضاة جطو: برنامج «التنمية المستدامة»
لـ2030 على كف عفريت

  • نقود مغربية

    قضاة جطو يكشفون تهرب آلاف الشركات الخاصة من دفع الضرائب

اقتصاد

حفيظ العلمي: أزيد من 405 ألف منصب شغل مسجلة لدى الـCNSS

أفاد وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي، اليوم الخميس بالرباط، عن حصيلة برنامج تسريع التنمية الصناعية.

وقال العلمي، إنه منذ انطلاق برنامج تسريع التنمية الصناعية تم إحداث ما مجموعه 405496 منصب شغل مسجل لدى مصالح الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وهو ما يمثل81 في المائة من الهدف المنشود للبرنامج المذكور في أفق 2020.

وكشف مصطفى الخلفي، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، في بلاغ تلاه خلال ندوة صحافية عقب انعقاد المجلس الحكومي، إلى أن العلمي أبرز في عرض حول نتائج البحث المتعلق بالتشغيل في المجال الصناعي المنجز بتعاون مع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ومصالح المديرية العامة للضرائب ومكتب الصرف، أن 49 في المائة من المناصب المحدثة هي مناصب شغل لفائدة النساء.

وأوضح المتحدث ذاته، أن 21 في المئة من مجموع هذه المناصب أحدثت من طرف 10 في المائة من المقاولات الصناعية، التي تم إنشاؤها بعد إطلاق مخطط تسريع التنمية الصناعية.

شارك برأيك

عبد الوهاب

الرقم من ناحية الحجم مهم و لكن من ناحية الكيف هناك عدة قراءات هل هي مناصب شغل قارة او موسمية ما نسبة كل واحد منها و ما هي انوع العقود المبرمة هل هي عقد الشغل المحدد المدة و الغير المحدد المدة و عقد التدريب الخاص بوكالة التشغيل ; و نسبة كل واحد من هاته العقود و نسبة الاستقالة و نسبة الطرد. بهده المعلومات يمكن ان نعرف حقيقة خلق مناصب الشغل ام الرقم اجماليا لا يعبر حقيقة عن خلق مناصب الشغل.

إضافة رد