رئيس تونس السابق: الإمارات والسعودية ومصر “محور الشر” العربي في خدمة إسرائيل – اليوم 24
الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي
  • 459467772

    رحيل القطة الشهيرة “غرامبي” مخلفة ثروة تقدر بـ 100 مليون دولار!

  • من احتجاجات السودان

    إحباط محاولة انقلابية في السودان قادها ضباط مقالون من الجيش والشرطة

  • غريزمان فرنسا

    برشلونة يصطدم بأليغري في سباقه للظفر بخدمات غريزمان

دولية

رئيس تونس السابق: الإمارات والسعودية ومصر “محور الشر” العربي في خدمة إسرائيل

قال الرئيس التونسي السابق، المنصف المرزوقي، إن ما نشاهده في ليبيا اليوم هو آخر محاولة لوأد الربيع العربي، وذلك في إشارة إلى الاقتتال الدائر قرب العاصمة الليبية طرابلس.

وفي مقابلة له، أمس الأحد، مع قناة الجزيرة وصف المرزوقي اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، الذي يشن حربا على عاصمة بلاده- بأنه أَجير بيد محور الشر العربي المتمثل في الإمارات والسعودية ومصر التي تحاول مواجهة الربيع العربي بكل الوسائل خدمة لإسرائيل، والغرب.

وأضاف المرزوقي أن  الربيع العربي تم تدميره في الحرب الأهلية في سوريا والحرب في اليمن، والانقلاب في مصر، كما دمر بالمال الفاسد، والإعلام الفاسد في تونس، وأن جهود محور الشر تتجه، حاليا، نحو ليبيا للقضاء على ما يعتبرونه جيبا من جيوب الثورة.

واعتبر المرزوقي أن القوى العظمى في العالم متآمرة مع دول محور الشر العربي، ولا تهمها الحريات العربية، ولذا لا ينبغي التعويل عليها، مشيرا إلى أن على الشعوب العربية استرداد حقوقها بجهودها، وتحرير نفسها بنفسها.

والمجتمع الدولي، كما يصف حاله الرئيس التونسي السابق- يرزح تحت قبضة القوى العظمى، وأن تحرير الشعوب العربية هو آخر ما يهمها.

شارك برأيك

كريم

فعلا هذه الدول الثلاث هي منبع الشر في العالم العربي فهي التي أجهضت الربيع العربي في بلاد الكنانة وهي التي دمرت سوريا ثم اليمن وليبيا عبر الجنرال المتقاعد حفتر،ولاننسى الحصار الذي فرضته على قطر.

إضافة رد
MANAF

une analyse précise

.

إضافة رد