المغاربة ينتظرون بشغف خصوم المغرب في “الكان” و”الأسود” قد يصنفون في المستوى الأول للقرعة – اليوم 24
المنتخب المغربي
  • حسنية أكادير

    الحسنية يعود بتعادل ثمين من الجديدة ويحافظ على آمال التأهل لكأس الكاف العام المقبل

  • منتخب السيسيفوت

    منتخب “السيسيفوت” يشارك في “كان” 2019.. عينه على الحفاظ على اللقب وبلوغ “أولمبياد” طوكيو

  • حمد الله

    حمد الله “يسيطر” على الكرة السعودية.. توج بـ “الحذاء الذهبي” وجائزة أحسن لاعب في الدوري

كرة القدم

المغاربة ينتظرون بشغف خصوم المغرب في “الكان” و”الأسود” قد يصنفون في المستوى الأول للقرعة

لم يعد يفصلنا سوى يوم واحد للتعرف عن خصوم المنتخب المغربي في الدور الأول لبطولة كأس إفريقيا للأمم، المزمع إقامتها الصيف القادم في الديار المصرية، وذلك بإقامة قرعة المجموعات، يوم غد الجمعة، بمنطقة الأهرامات في الديار المصرية.

عشاق “أسود الأطلس” ينتظرون بشغف المنتخبات التي سيقارعها المغرب في الدور الأول، وكذا المستوى الذي سيصنف فيه قبل هذه القرعة، والتي ستحدد بشكل كبير مدى قوة المنتخبات التي سنواجهها.

فبعد أن نفى الاتحاد القاري بشكل قاطع، التصنيف الأول، الذي يصنف مستويات منتخبات القارة بالرجوع لمشاركاتهم الاخيرة في “الكان”، فإنه لم يتم الكشف بعد لحدود اللحظة عن التصنيف الحقيقي، وكذا عن المعيار الذي سيتخده “الكاف” في ذلك، في الوقت الذي تشير فيه بعض التقارير الصحفية، إلى أنه سيعتمد على ترتيب “الفيفا”.

وفي حال اعتمد الاتحاد القاري فعلا على هذا المعيار في تحديد المستويات قبل انطلاق القرعة،  فإن “الأسود” سيتواجدون في المستوى الأول، إلى جانب منتخبات مصر، السينيغال، تونس، الكاميرون، ونيجيريا.

وسيكون “الأسود” أمام فرصة مثالية من أجل تجاوز الدور الأول، وذلك بالنظر لنظم البطولة الجديد، الذي يعرف مشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى، ويتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني في كل مجموعة بنهاية الدور الأول إلى الدور الثاني (دور الـ16) كما يرافقها أفضل 4 منتخبات محتلين المركز الثالث.

وأنهت مصر جميع تحضيراتها من أجل إنجاح حفل القرعة، الذي سيعرف حضور كبار الشخصات القارية والعاليمية، يتقدمهم رئيس “الفيفا”، جياني إنفانتينو، بالإضافة إلى مجموعة من الأسماء الإفريقية اللامعة على غرار الكاميروني صامويل إيتو والمغربي مصطفى حاجي والمصري محمد أبو تريكة والإيفواري ديديه دروجبا ومواطنه يايا توريه والسنغالي الحاج ضيوف.

فيما سيمثل المغرب في مراسيم هذا الحفل، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، والناخب الوطني هيرفي رونار، بالإضافة إلى مصطفى حجي، الذي تلقى دعوة من “الكاف” باعتباره واحدا من نجوم الكرة في القارة السمراء.

وسيقام هذا الحفل أمام تمثال أبو الهول وتحت سفح الأهرامات، أحد أبرز المعالم الأثرية في العالم وإحدى عجائب الدنيا السبع.

 

شارك برأيك