بين التأهل السهل ومجموعة “الموت”.. كيف ستكون قرعة “الكان” بالنسبة لـ”أسود الأطلس”؟ – اليوم 24
المنتخب 1 - رزقو
  • FB_IMG_1569092516802

    أمرابط يتألق أمام زملاء كريستيانو ويبعث رسالة “غير مشفرة” لخليلوزيتش

  • المنتخب المحلي

    إقصائيات “شان” 2020.. “أسود” عموتة يعودون بتعادل “سلبي” من الجزائر

  • غرناطة برشلونة

    برشلونة يواصل التواضع في “الليغا” ويسقط بميدان غرناطة

كرة القدم

بين التأهل السهل ومجموعة “الموت”.. كيف ستكون قرعة “الكان” بالنسبة لـ”أسود الأطلس”؟

ينتظر المغاربة بشغف كبير مراسيم قرعة منافسات كأس إفريقيا للأمم، التي ستقام مساء اليوم الجمعة، على الساعة الثامنة مساء بمنطقة الأهرامات في مصر، وذلك من أجل التعرف على خصوم المنتخب المغربي في دور المجموعات، المرحلة الأولى والمهمة في طريق تحقيق حلم التتويج، الذي راود المغاربة منذ عدة سنوات.

وبعد أن وضع الاتحاد القاري للعبة المنتخب الوطني في المستوى الأول، إلى جانب منتخبات، مصر، تونس، الكاميرون، السينيغال، ونيجيريا، فإنه يكون قد تجنب مواجهة هذه المنتخبات القوية، والتي تعتبر المرشحة فوق العادة للتتويج باللقب، لكن مازال مرشحا لمواجهة منتخبات من المستويين الثاني والثالث، لا يقلون صعوبة ووزنا من المنتخيات السالفة الذكر.

ويرى أنصار المنتخب المغربي، أن أفضل مجموعة يمكن أن يقع فيها المغرب في هذه القرعة، والتي قد تسهل له مهمة العبور للدور الثاني، هي مجموعة المغرب، غينيا أو مالي (المستوى الثاني)، موريتاني (المستوى الثالث)، وبوروندي (المستوى الرابع)، وهي منتخبات تعتبر على الورق في متناول العناصر الوطنية.

أما في حال لم تكن هذه القرعة رحيمة بـ”أسود الأطلس”، فإنها ستضع زملاء حكيم زياش في مجموعة “الموت” تضم منتخبات، المغرب، الكوت ديفوار أو الجزائر (المستوى الثاني)، جنوب ‘فريقيا (المستوى الثالث)، وأنغولا(المستوى الرابع).

وسيكون “الأسود” أمام فرصة مثالية من أجل تجاوز الدور الأول، وذلك بالنظر لنظام البطولة الجديد، الذي يعرف مشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى، ويتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني في كل مجموعة بنهاية الدور الأول إلى الدور الثاني (دور الـ16) كما يرافقها أفضل 4 منتخبات محتلين المركز الثالث.

 

شارك برأيك