الأطباء يؤجلون إضرابهم ويقررون شل المستشفيات العمومية مطلع ماي المقبل – اليوم 24
الطلبة الأطباء يخرجون للاحتجاج
  • المدرسة المغربية

    يونيسيف: 300 ألف طفل مغربي يتخلون عن المدرسة سنويا

  • مجلس اوروبا

    تفاصيل جلسة نقاش ساخنة لمناقشة الشراكة بين مجلس أوربا والمغرب بسبب حرية التعبير و”حراك الريف”

  • السجن

    مندوبية التامك: أعمال الشغب المتداولة على “فيسبوك” قديمة وتعود لـ2016

نقابات

الأطباء يؤجلون إضرابهم ويقررون شل المستشفيات العمومية مطلع ماي المقبل

قرر أطباء القطاع العام تأجيل إضرابهم الوطني، الذي كان مقررا، اليوم الاثنين، وتنظيم مسيرتهم الوطنية إلى نهاية شهر أبريل الجاري.

وقال المنتظر العلوي، الكاتب العام للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، اليوم، في حديثه مع “اليوم 24″، إن نقابته قررت تأجيل إضراب اليوم، واستبداله بإضراب ليومين متتاليين، مع بداية شهر ماي المقبل، مشددا على أن سبب تأجيل إضراب اليوم راجع إلى اتفاق النقابة مع شركائها، نافيا في ذات الوقت وجود أي حوار مع وزارة الصحة حول الإضراب.

نقابة أطباء القطاع العام كانت تعتزم تنظيم إضراب اليوم بشراكة مع التنسيقية الوطنية لطلبة الطب في المغرب، قبل أن يتقرر تأجيل إضراب الأطباء لعدم التشويش على احتجاجات طلبة الطب، الذين يخوضون سلسلة من الاحتجاجات في عدد من الجامعات.

ويخوض الأطباء احتجاجاتهم الجديدة، في الشق التصعيدي للمرحلة الخامسة، متهمين الحكومة بالاستهتار بحقوقهم، ومحملينها مسؤولية انهيار قطاع الصحة، ودخوله لما يصفونه بمرحلة السكتة القلبية، مشددين على أن حالة الاحتقان، والاكتئاب الجماعي الشديد، أصبحت مستشرية في صفوف أطباء القطاع العام.

يذكر أن غضب الأطباء يكمل عامه الأول، حيث خاض الغاضبون من السياسات الحكومية سلسلة إضرابات، واحتجاجات مركزية، وجهوية، فيما وجه أكثر من 300 طبيب في جهة الشرق، والدارالبيضاء، وورزازات استقالتهم من الوظيفة العمومية، احتجاجا على ظروف الاشتغال، التي قالوا إنها غير مناسبة.

شارك برأيك