فضلا عن أحداثه المشوقة.. مشاهد رائعة ينقلها الموسم الثامن من “صراع العروش” بدول بينها المغرب -صور- – اليوم 24
morocco-game-of-thrones-1500x1000
  • سوق أكادير

    الأسر المغربية تزداد تشاؤما تجاه المستقبل

  • ظاهرة لن تتكرر قبل أربع سنوات.. العالم العربي يشهد خسوفا جزئيا للقمر

  • رونار -رزقو

    حجي يوجه “مدفعه” لرونار: “الطريقة التي لعبنا بها أمام جنوب إفريقيا خاطئة ويجب الإعتماد على لاعبي البطولة”

مجتمع

فضلا عن أحداثه المشوقة.. مشاهد رائعة ينقلها الموسم الثامن من “صراع العروش” بدول بينها المغرب -صور-

بعد أشهر من الإنتظار، بدأت شبكة التلفزيون HBO الأمريكية، فجر اليوم الاثنين، طرح حلقات الموسم الثامن والأخير من المسلسل الشهير “صراع العروش” الذي يحضى بمتابعة هي الأعلى في تاريخ التلفزيون والسينما.

وفضلا عن بلوغ مجريات الأحداث ذروتها خلال هذا الموسم مع “وصول الشتاء” واشتداد المعركة بين جيش الأحياء وجيش “السائرين البيض”، تقود أحداث المسلسل متابعيه إلى أماكن رائعة عبر العالم جرى بها تصوير حلقاته، وضمنها مواقع بالمغرب.

وبمناخها الدافئ ومشاهدها البانورامية الرائعة، تعود قصبة آيت حدو جنوب المغرب للظهور مجددا بعدد من حلقات المسلسل بعدما شكلت مواقع مثالية لتصوير الحياة الحقيقية بمدينتي يوساي وآستابور الواردتين بمواسم سابقة من “صراع العروش”، واللتين اشتهرتها بتجارة الرقيق في قارة “إيسوس” الخيالية وفق سيناريو المسلسل.

القصبة التي تقع في تلة تبعد نحو 100 كم في الجنوب الشرقي من مراكش، تعتبر واحدة من مواقع التراث العالمي لليونسكو، وظهرت في العديد من الأفلام منها المومياء، المصارع الكسندر، بابل، أمير بلاد فارس، وبابل وغيرها.

morocco-game-of-thrones-1500x1000

كما تعود مدينة الصويرة بدورها للظهور بـ”صراع العروش” بعدما احتضنت شوائطها تصوير مشاهد تقوم فيها الممثلة إيميليا كلارك، في دور “دينيريس تاجارين” بالقضاء على الأسياد وتحرير العبيد.

وبعيدا عن المغرب، يستمر المسلسل في عرض مشاهد من إيرلندا الشمالية، وخصوصا شوطئها الرائعة وطبعا قلعة “وارد” التاريخية التي تمثل قلعة “وينترفيل” بالمسلسل لأسرة ستارك والتي انطلقت منها أحداث الموسم الأول.

وفضلا عن ذلك، تنقل أحداث المسلسل مشاهد آخرى حقيقية ورائعة من دول كرواتيا وإيسلندا وإسبانيا ومالطا وغيرها وهذه بعض منها.

amphitheatre-1500x709 San-Juan-de-Gaztelugatxe-1500x1000 malta-1500x1000 dark-hedges-1500x1000 iceland-1500x1000 klis-fortress-1500x1000

شارك برأيك