الجيران ينتخبون.. 22 من يونيو موعد الانتخابات الرئاسية في موريتانيا ورحيل ولد عبد العزيز – اليوم 24
57AFC137-8614-4F5D-B378-F51879341836
  • ليتقبل الله صيامي - سلسلة رمضانية

    “ليتقبل الله صيامي”.. فضل صلاة التراويح – فيديو

  • صحتنا في رمضان

    “صحتنا في رمضان”.. هل يؤثر صيام رمضان في مستوى الأداء الرياضي؟ – فيديو

  • جرائم الدم تتواصل في رمضان…شخصان يقتلان شابا طعنا بالسكين في طنجة

دولية

الجيران ينتخبون.. 22 من يونيو موعد الانتخابات الرئاسية في موريتانيا ورحيل ولد عبد العزيز

أعلن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، ليلة أمس الثلاثاء، عن مرسوم يحدد موعد إجراء الانتخابات الرئاسية ستجرى، في جولتها الأولى، في يوم السبت 22 يونيو 2019، مع استدعاء هيئة الناخبين للتصويت في الانتخابات.

فيما تم تحديد السادس من شهر يوليوز، موعدا لإجراء الجولة الثانية، في حل تقرر إصدار المرسوم، من قبل الحكومة، التي سيحال عليها لمناقشته خلال اجتماعها نهاية الأسبوع الجاري.

وسيدلي أفراد القوات المسلحة وقوات الأمن المسجلين على اللوائح الانتخابية، بأصواتهم يوم الجمعة 21 يونيو 2019، بحسب المرسوم، وفي حال وجود جولة ثانية فإنهم يدلون بأصواتهم يوم الجمعة 5 يوليوز 2019.

وبين المرسوم أن اليوم الثامن من شهر ماي المقبل، هو آخر أجل لتقديم ملفات الترشح للانتخابات الرئاسية الموريتانية، على أن ينشر المجلس الدستوري اللائحة المؤقتة للمترشحين في اليوم الموالي منه، مع استقبال الاعتراضات يومي الجمعة والسبت 10 و11 ماي 2019، في انتظار بت المجلس في الطعون خلال مدة 48 ساعة.

وأعلن سبعة مرشحين خوض غمار الانتخابات الرئاسية في موريتانيا، التي توصف بالحاسمة، ولن يشارك فيها الرئيس المنتهية ولايته الثانية محمد ولد عبد العزيز، باعتبار حظر الدستور ترشحه لولاية ثالثة.

شارك برأيك