الرباط تهتز بشعارات ضد الفساد.. منيب: المغرب على نار.. وبناجح: أصحاب القرار شاردون - فيديو

21 أبريل 2019 - 15:41

فيديو: أيوب المكناسي

في دعوة إلى الكف عن الظلم والحرية للوطن، شارك عدد من السياسيين، والحقوقيين بمختلف أطيافهم، في المسيرة الشعبية، التي دعا إليها معتقلو حراك الريف، اليوم الأحد، في العاصمة الرباط.

وأشارت نبيلة منيب، الأمينة العامة لفدرالية اليسار، في حديث مع “اليوم 24″، إلى أن مسيرة، اليوم، إعلان عن انطلق عدد من المبادرات، التي من شأنها الضغط من أجل الإفراج عن المعتقلين، داعية الحكومة إلى التعقل في ملفهم، بعيدا عن ما أسمته بـ”السياسات الانتقامية”، في حين أبرز حسن بناجح، القيادي في جماعة العدل والإحسان، أن اجتماع كل “الأطياف الحرة” في المسيرة، له دلالة الإجماع الشعبي على مطلب إطلاق سراح المعتقلين، وأن الأحكام في حقهم “أحكام سياسية تم توظيف القضاء فيها مع شباب خرجوا من أجل مطالب مشروعة”، بحسب تعبيره.

وأما على المستوى الحقوقي، فاعتبرت الناشطة الحقوقية، خديجة الرياضي، أن المسيرة إدانة لانتهاكات حقوق الإنسان، “ولكل أشكال الاضطهاد، الذي تعيشه ساكنة الريف، والشعب المغربي، عموما”.

 ومن جهته، عبر الحقوقي، والمؤرخ المعطي منجب، عن تضامنه مع الصحافيين المعتقلين، أبرزهم الصحافي توفيق بوعشرين، الذي انعدمت العدالة في قضيته، مطالبا بإطلاق سراحه فورا، كما طالبت بذلك الأمم المتحدة.

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي