النقابات تراسل أمزازي وتحذر: أزمة الأساتذة قد تهدد الموسم الدراسي المقبل – اليوم 24
هذه وعود وزير التعليم الجديد للمغاربة
  • image

    بعد عودته من رحلة الاستشفاء بالمغرب.. بونغو يظهر لأول مرة خارج قصره

  • حادثة سير خطيرة -طنجة - يونس ميموني

    تزايد حوادث السير المميتة يجر عمارة وبوليف للمساءلة أمام البرلمان

  • مريم بن صالح سيدي علي

    البنك الدولي ينتصر لحملة “المقاطعة”: المياه المعلبة في المغلب أغلى بـ17% عن نظيرتها في شمال افريقيا والشرق الأوسط

نقابات

النقابات تراسل أمزازي وتحذر: أزمة الأساتذة قد تهدد الموسم الدراسي المقبل

وسط تزايد غضب الأساتذة حاملي الشهادات، وتصعيد احتجاجاتهم، دخلت النقابات التعليمية على خط الأزمة، مطالبة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالتدخل العاجل لتجنيب الموسم الدراسي المقبل المزيد من الاحتقان.

وفي ذات السياق، وجهت النقابات التعليمية، رسالة إلى وزيرة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، خلال الأسبوع الجاري، مطالبة إياه بعقد لقاء عاجل مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، في إطار الحوار القطاعي، من أجل إيجاد منفذ لأزمة الأساتطة حاملي الشهادات العليا، لتجنيب المدرسة العمومية المزيد من التوتر.

وتطالب النقابات التعليمية، الحكومةوالوزارة الوصية تضمين حق الترقي بالشهادات في النظام الأساسي المقبل “لتجاوز ثغرات نظام 2003 والذي يعتبر أساس جل المشاكل التي تعيشها الأسرة التعليمية ومنها حذف الترقية بالشهادات”.

وخلفت أزمة الأساتذة حاملي الشهادات العلمية أسبوعا من الاحتاج في العاصمة الرباط، حيث حج الأساتذة إلى العاصكة قادمين من مدن أخرى، في إطار برنامج تصعيدي لهم، اقتحموا فيه مقر مديرية الموارد البشرية التابعة لوزارة التعليم في العاصمة الرباط، وحاولوا اقتحام مقر وزارة التربية الوطنية، وسط حضور أمني كبير.

ويطالب الأساتذة الغاضبون، والمنذرون بصيف ساخن من الإضرابات، بالترقية بناءا على الشهادات العلمية المحصل عليها، وهو ما لم تتجاوب معه الوزارة الوصية.

شارك برأيك

نور التدلاوي

نحن الاساتذة العاملين بالأقسام بحق و حقيق نطالب الوزارة إلا تستسلم لمطالب النقابات بترقية اصحاب الشهادات لأنهم حصلوا عليها على حساب العمل مع التلاميذ بالإضافة أن الترقي يكون بالمعارف المهنية و ليس بشهادات لا تسمن و لا تغني من جوع و تشجع عليها نقابات إرضاء لذويها الذين يهدرون زمن المتعلم.

إضافة رد
mohamed3

تلك الشهادات لا تضيف شيئا للتلاميذ بقدر ما تكرس التفرقة و الحزازات في الجسد التعليمي. و تعتبر سببا من اسباب تدهور التعليم بالمغرب

إضافة رد