فايسبوك يُنافس اليوتيوب.. قدم خيارات جديدة قصد كسب المال – اليوم 24
5EACB6BF-0F69-4EA4-B01A-D45022356E5F
  • 95A7BE7C-6E27-4FE0-9419-F16CDB539835

    “لعنة الفراعنة” ترعب علماء بعد نقل تابوت توت عنخ آمون لأول مرة منذ اكتشافه

  • السجن المؤبد

    الحبس لـ”فرملي” تحصل على النقود مقابل عملية وهمية في مستشفى بني ملال 

  • مسرح الجريمة - جريمة

    شقيقان يتسببان في مقتل أختهما ويوهمان السلطات بأنها انتحرت شنقا 

دولي

فايسبوك يُنافس اليوتيوب.. قدم خيارات جديدة قصد كسب المال

أعلنت شركة فايسبوك، قبل انعقاد VidCon، أكبر احتفال عالمي بالفيديو الرقمي ومنشئي المحتوى عبر الإنترنت، في كاليفورنيا، عن مجموعة خيارات لتحقيق المزيد من المال للمبدعين على منصاتها.

وكشفت الشركة، أنها ستقدم طرقا إضافية لكسب المال عبر موقعها، بدءا من منحهم القدرة على اختيار وضع الإعلانات ضمن الفيديو، إلى بيع العناصر الافتراضية، كالنجوم التي يمكن شراؤها أثناء البث المباشر لصانع المحتوى.

وتحاول “فيسبوك” جذب منشئي المحتوى بعيدا عن منافسيها مثل يوتيوب وPatreon، بتوفير خيارات تدر عليهم الأموال مثل اشتراكات المعجبين، وهي ميزة أتاحتها الشركة في وقت سابق من هذا العام، تمكن المستخدمين من الحصول على محتوى حصري لقاء دفع رسوم شهرية تقدر بـ 4.99 دولار شهريا.

وتهدف الميزات المعلن عنها اليوم إلى إضافة المزيد من الطرق للمبدعين لكسب المال من المنصة وتخصيص تجربة المتابعين عند زيارة صفحاتهم على “فيسبوك”.

وتقدم مجموعة الميزات الجديدة من “فيسبوك” أدوات تسهل إدارة الصفحات والملفات الشخصية، من ذلك تحديث Creator Studio، التي تتيح للمبدعين والناشرين إدارة المشاركات والأفكار والرسائل في جميع صفحات “فيسبوك” الخاصة بالمستخدم (فيسبوك، إنستغرام، IGTV) من مكان واحد.

وهذه الأدوات الجديدة ستسمح بمعرفة التفاعل حتى أنه يمكن لمنشئي المحتوى مشاركة المعلومات عن متابعيهم مع الوكالات الإعلانية لتحسين استهدافهم في الإعلانات التي تناسبهم.

شارك برأيك