معاناة نزلاء تيط مليل مستمرة.. بتر أعضاء شخصين ومطالب بإنقاذهما – اليوم 24
المركب الاجتماعي تيط مليل
  • البرد-القارس

    أحوال الطقس في المغرب.. عودة الأمطار والثلوج والجو البارد -التفاصيل

  • سعيد امزازي وزير التربية الوطنية التكوين المهني التعليم العالي البحث العلمي

    عدم صرف منحة بقيمة 5 آلاف أورو.. أمزازي يصدم عشرات المغاربة في فرنسا

  • حافلة في الدار البيضاء

    أزمة النقل في الدار البيضاء.. اقتناء أزيد من 300 حافلة جديدة

مجتمع

معاناة نزلاء تيط مليل مستمرة.. بتر أعضاء شخصين ومطالب بإنقاذهما

علم “اليوم 24” بأنه تم نقل نزيلين في المركز الاجتماعي دار الخير، تيط مليل، إلى مستعجلات المركز الاستشفائي “ابن رشد”، قبل أيام، بعد تدهور حالتهما الصحية.

وحسب مصادر “اليوم24″، فإن النزيلين تعرضا إلى بتر أجزاء من أعضاء جسديهما، الأول جزء من يده، والثاني من قدمه.

وفي هذا السياق، قالت حسناء حجيب، عن بالهيأة الوطنية لحقوق الانسان، أنه بعد الضجة الإعلامية التي خلفتها وفاة أحد النزلاء، بعدما نهش جسده الدود، بادرت إدارة المركز الاجتماعي “دار الخير”، إلى نقل حالتين شبيهتين، إلى مستشفى “ابن رشد”، وبتر جزء من رجليهما.

وأوضحت حسناء، أنه تم إرجاعهما في ساعات قليلة، بعد العملية إلى مكانيهما داخل المركز؛ وهو ما يجعلهما عرضة للتعفنات والألم الدائم، في غياب فريق طبي قادر على متابعة حالتيهما.

وأشارت حسناء، أنه تم نقل مستفيدين آخرين في حالة جد حرجة استدعت وضعهما في العناية المركزة واللذان لليوم نجهل مصيرهما، ولكن من المرجح أن يكون أحدهما مصاب بالسل، والآخر بداء الكبد الوبائي.

وقد طالبت حسناء حجيب بضرورة التدخل الفوري والمستعجل للوقوف على الحالات الصحية الحرجة ونقلها إلى المستشفيات والحرص على بقاءها إلى حين علاجها والتأكد من شفاءها، وضرورة إيجاد حل جدير للمركز.

 

يذكر أن لجنة إقليمية، ضمت باشا تيط مليل، وممثل العامل، والوقاية المدنية، والقائد، والسلطات المحلية، زارت، بداية الأسبوع الجاري، مركز تيط مليل، للوقوف على أوضاع النزلاء المستفيدين فيه.

شارك برأيك