معاناة نزلاء تيط مليل مستمرة.. بتر أعضاء شخصين ومطالب بإنقاذهما

14 يوليو 2019 - 13:24

علم « اليوم 24 » بأنه تم نقل نزيلين في المركز الاجتماعي دار الخير، تيط مليل، إلى مستعجلات المركز الاستشفائي « ابن رشد »، قبل أيام، بعد تدهور حالتهما الصحية.

وحسب مصادر « اليوم24″، فإن النزيلين تعرضا إلى بتر أجزاء من أعضاء جسديهما، الأول جزء من يده، والثاني من قدمه.

وفي هذا السياق، قالت حسناء حجيب، عن بالهيأة الوطنية لحقوق الانسان، أنه بعد الضجة الإعلامية التي خلفتها وفاة أحد النزلاء، بعدما نهش جسده الدود، بادرت إدارة المركز الاجتماعي « دار الخير »، إلى نقل حالتين شبيهتين، إلى مستشفى « ابن رشد »، وبتر جزء من رجليهما.

وأوضحت حسناء، أنه تم إرجاعهما في ساعات قليلة، بعد العملية إلى مكانيهما داخل المركز؛ وهو ما يجعلهما عرضة للتعفنات والألم الدائم، في غياب فريق طبي قادر على متابعة حالتيهما.

وأشارت حسناء، أنه تم نقل مستفيدين آخرين في حالة جد حرجة استدعت وضعهما في العناية المركزة واللذان لليوم نجهل مصيرهما، ولكن من المرجح أن يكون أحدهما مصاب بالسل، والآخر بداء الكبد الوبائي.

وقد طالبت حسناء حجيب بضرورة التدخل الفوري والمستعجل للوقوف على الحالات الصحية الحرجة ونقلها إلى المستشفيات والحرص على بقاءها إلى حين علاجها والتأكد من شفاءها، وضرورة إيجاد حل جدير للمركز.

 

يذكر أن لجنة إقليمية، ضمت باشا تيط مليل، وممثل العامل، والوقاية المدنية، والقائد، والسلطات المحلية، زارت، بداية الأسبوع الجاري، مركز تيط مليل، للوقوف على أوضاع النزلاء المستفيدين فيه.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي