نقابة التعليم العالي تطالب بسحب قرار توقيف ثلاثة من أساتذة الطب – اليوم 24
كلية الطب - الدار البيضاء
  • image

    في استفزاز جديد.. وزير إسباني يستقبل وفدا عن “البوليساريو” في مكتبه!

  • image

    عدم التمييز بين المرتفقين والحياد والشفافية…مسؤولو وزارة الشغل يوقعون على “ميثاق المسؤولية” 

  • A police car is seen in the village of Codogno after officials told residents to stay home and suspend public activities as 14 cases of coronavirus are confirmed in northern Italy, in this still image taken from video in the province of Lodi, Italy, February 21, 2020. Local Team/REUTERS TV via REUTERS   ATTENTION EDITORS - ITALY OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN ITALY AND IT WEBSITES.  THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY.

    بعد عزل 11 بلدة إيطالية بسبب “كورونا”.. الخارجية المغربية تتحرك وتنشئ خلية أزمة لمواكبة الجالية المغربية

نقابات

نقابة التعليم العالي تطالب بسحب قرار توقيف ثلاثة من أساتذة الطب

طالبت النقابة الوطنية للتعليم بالسحب النهائي لقرار توقيف ثلاثة أساتذة بكليات الطب، معتبرة أن التوقيف، الذي تم تزامنا مع اندلاع موجة مقاطعة طلبة الطب للدروس، قرار جائر، واستخفاف بالمساطر القانونية، وشطط في استعمال السلطة.

واعتبرت النقابة، في بيان لها، أصدرته خلال الأسبوع الجاري، أن استعمال المادة 73 من قانون الوظيفة العمومية في حق الأساتذة حاط من الكرامة، ومن الاحترام الواجب لهم، مشددة على ضرورة التراجع عن التوقيف التعسفي للأساتذة الثلاث.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، والتعليم العالي والبحث العلمي قد أقدمت، في شهر يونيو الماضي، على توقيف ثلاثة أساتذة بكليات الطب والصيدلة في مدن الدارالبيضاء، ومراكش، وأكادير، مبررة قرارها بـ “الاخلال بالالتزامات المهنية”.

وكانت تصريحات قد ربطت بين توقيف الأساتذة الثلاثة، وموقفهم الداعم لطلبة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، الذين يخوضون مقاطعة شاملة للدروس، منذ شهر مارس الماضي إلى اليوم.

شارك برأيك