العلمي يبرر منع نشاط سابق لشبيبة “البجيدي”: لم تحصل على الترخيص.. وقيادي في الحزب:”كذب في كذب” – اليوم 24
الطالبي العلمي - تصوير: سامي سهيل
  • image

    في استفزاز جديد.. وزير إسباني يستقبل وفدا عن “البوليساريو” في مكتبه!

  • image

    عدم التمييز بين المرتفقين والحياد والشفافية…مسؤولو وزارة الشغل يوقعون على “ميثاق المسؤولية” 

  • A police car is seen in the village of Codogno after officials told residents to stay home and suspend public activities as 14 cases of coronavirus are confirmed in northern Italy, in this still image taken from video in the province of Lodi, Italy, February 21, 2020. Local Team/REUTERS TV via REUTERS   ATTENTION EDITORS - ITALY OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN ITALY AND IT WEBSITES.  THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY.

    بعد عزل 11 بلدة إيطالية بسبب “كورونا”.. الخارجية المغربية تتحرك وتنشئ خلية أزمة لمواكبة الجالية المغربية

سياسية

العلمي يبرر منع نشاط سابق لشبيبة “البجيدي”: لم تحصل على الترخيص.. وقيادي في الحزب:”كذب في كذب”

تزامنا مع عودة الجدل حول منع وزارة الشبيبة والرياضة، والسلطة لأنشطة جمعيات قريبة من حزب العدالة والتنمية، وحركة التوحيد والإصلاح، برر رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، ذلك بمنع سابق لوزارته لنشاط كانت تعتزم شبيبة العدالة والتنمية تنظيمه.

وفي ذات السياق، قال العلمي في جواب له عن سؤال، وجهه إليه المستشار البرلماني علي العسري، عن حزب العدالة والتنمية، إن شبيبة حزب المصباح لم تدل بترخيص السلطات الإقليمية للقيام بنشاط لها، كانت تعتزم تنظيمه، في شهر ماي الماضي، في دار الشباب الوحدة بتاونات، وهو ما رد عليه القيادي في الحزب  بالقول إنه “كذب في كذب”.

وأضاف العلمي أن المؤسسة، التي كانت شبيبة البجيدي تعتزم تنظيم نشاطها فيها، كانت مقيدة بمجموعة من البرامج الرمضانية، المسطرة مسبقا من طرف الجمعيات، التي تنشط في المؤسسة، وتزامن نشاط الشبيبة مع نشاط مبرمج لفائدة الأطفال من طرف جمعية أخرى.

واعتبر العلمي أن وزارته لا ترى مانعا في الموافقة على أي طلب يخص استفادة الجمعيات الشبابية، أو الحزبية من فضاءات الوزارة لتنظيم تظاهراتها، شريطة القيام بالإجراءات الإدارية، المعمول بها عند نتظيم أي تظاهرة من هذا النوع، وهو ما يشمل توجيه مراسلة للمديرية الجهوية للوزارة، والحصول على ترخيص السلطات.

شارك برأيك