طلبة الطب: الحكومة تخلفت عن الوفاء بوعد الدروس الصيفية للطلبة وسندرس أنفسنا في شهر غشت – اليوم 24
امسيرة طلبة الطب والصيدلة أمام وزارة الصحة
  • image

    في استفزاز جديد.. وزير إسباني يستقبل وفدا عن “البوليساريو” في مكتبه!

  • image

    عدم التمييز بين المرتفقين والحياد والشفافية…مسؤولو وزارة الشغل يوقعون على “ميثاق المسؤولية” 

  • A police car is seen in the village of Codogno after officials told residents to stay home and suspend public activities as 14 cases of coronavirus are confirmed in northern Italy, in this still image taken from video in the province of Lodi, Italy, February 21, 2020. Local Team/REUTERS TV via REUTERS   ATTENTION EDITORS - ITALY OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN ITALY AND IT WEBSITES.  THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY.

    بعد عزل 11 بلدة إيطالية بسبب “كورونا”.. الخارجية المغربية تتحرك وتنشئ خلية أزمة لمواكبة الجالية المغربية

سياسية

طلبة الطب: الحكومة تخلفت عن الوفاء بوعد الدروس الصيفية للطلبة وسندرس أنفسنا في شهر غشت

بعد أيام من إعلان الحكومة، على لسان الناطق الرسمي باسمها، مصطفى الخلفي، توجهها نحو برمجة دروس لتدارك التأخر الذي يعرفه التحصيل العلمي لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان، لبرمجة دورة امتحانات جديدة في شهر شتنبر المقبل، كشف الطلبة عن عدم برمجة الكليات لأي دروس، معلنين عزمهم تكوين أنفسهم بأنفسهم خلال شهر غشت الجاري.

وقالت تنسيقية طلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان، في ندوة صباح اليوم الخميس، بالرباط، إنه تقرر إطلاق سلسلة دروس خاصة بالطلبة خلال شهر غشت الجاري، من أجل إعادة ربط الطلبة المقاطعين للدراسة منذ خمسة أشهر بالتحصيل العلمي.

وأكدت التنسيقية، أنه بخلاف التصريح الحكومي، فإن كليات الطب لم تبرمج أي دروس استدراكية للطلبة، ما يعرضهم، وعلى الخصوص طلبة كلية طب الأسنان، لفقدان عدد من القدرات لانقطاعهم لمدة طويلة عن الممارسة.

وأوضحت تنسيقية طلبة الطب أن اللجنة بين الوزارية التي تضم أزيد من ست قطاعات حكومية والتي كلفها رئيس الحكومة بإصلاح التحصيل الأكاديمي في كليات الطب، عقدت آخر اجتماعاتها الأسبوع الماضي، غير أنها أعلنت توقف الاجتماعات إلى غاية شهر شتنبر المقبل بحجة العطلة الحكومية.

واستنكر الطلبة توقف اللجنة التي اضطلعت بمهمة إيجاد حل لأزمتهم وخروجها في عطلة، في الوقت الذي يعاني ما يقارب من عشرين ألف طالب من كلفة توقف التمرس في كليات الطب وتعثر التوصل لحل مع الحكومة.

شارك برأيك