“الطبيب” الوهمي بمراكش.. وزارة الصحة تكشف تفاصيل الإطاحة به – اليوم 24
طبيب رشوة
  • image

    في استفزاز جديد.. وزير إسباني يستقبل وفدا عن “البوليساريو” في مكتبه!

  • image

    عدم التمييز بين المرتفقين والحياد والشفافية…مسؤولو وزارة الشغل يوقعون على “ميثاق المسؤولية” 

  • A police car is seen in the village of Codogno after officials told residents to stay home and suspend public activities as 14 cases of coronavirus are confirmed in northern Italy, in this still image taken from video in the province of Lodi, Italy, February 21, 2020. Local Team/REUTERS TV via REUTERS   ATTENTION EDITORS - ITALY OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN ITALY AND IT WEBSITES.  THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY.

    بعد عزل 11 بلدة إيطالية بسبب “كورونا”.. الخارجية المغربية تتحرك وتنشئ خلية أزمة لمواكبة الجالية المغربية

مجتمع

“الطبيب” الوهمي بمراكش.. وزارة الصحة تكشف تفاصيل الإطاحة به

كشفت وزارة الصحة تفاصيل توقيف شخص يبلغ من العمر 58 سنة، مشتبه في تورطه في قضية تتعلق بانتحال صفة ومهنة ينظمهما القانون والنصب والاحتيال.

وقالت وزارة الصحة أمس الأربعاء، إن الوزير أنس الدكالي أعطى تعليماته لإيفاد لجنة تفتيش للتحري في موضوع استغلال محل كائن بحي المحاميد، بمراكش، كعيادة طبية خاصة بالأمراض النفسية، من طرف شخص مشكوك في صفته كطبيب.

وتقول الوزارة إن التحريات أظهرت أن المعني بالأمر قام بفتح عيادة وممارسة مهنة الطب دون التوفر على الدبلومات التي تخول له صفة طبيب، ولا على التراخيص التي تسمح له بممارسة أي نشاط يدخل في المهن الصحية المؤطرة قانونا.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني بأن المعلومات الأولية للبحث تفيد بأن المشتبه فيه انتحل صفة طبيب متخصص في الأمراض العقلية والنفسية، وقام بفتح عيادة وهمية بمنطقة المحاميد بمراكش، كما أنجز طوابع وأختاما تتضمن صفته ومهنته الوهمية، بغرض تعريض الأشخاص للنصب والاحتيال، وذلك دون أن يكون حاصلا على أي مستوى تعليمي أو شهادة أكاديمية، لتبلغ السلطات المعنية لتوقيفه.

وأضاف البلاغ أنه تم توقيف المعني بالأمر بعد الاشتباه في أنشطته الاحتيالية، وبعد استنفاد جميع إجراءات التنسيق مع الجهات الطبية والسلطات الترابية المختصة، وذلك قبل أن يتقرر الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجر

 

شارك برأيك