الحكام ينهون استعداداتهم لبطولة “الفار”.. جيد: ” نستعد نظريا وبدنيا ونطلع على القوانين الجديدة” – فيديو – اليوم 24
دورة الحكام
  • فرحة لاعبي الرجاء الرياضي

    الرجاء يعلن بيع 8000 بطاقة انخراط ويدعوا أنصاره للمزيد

  • كوتينيو

    رسميا..برشلونة يعير نجمه البرازيلي لبايرن ميونخ

  • هيرفي رونار

    أولهم أرجنتيني وآخرهم صربي.. نصف مدربي كأس إفريقيا 2019 تمت إقالتهم

كرة القدم

الحكام ينهون استعداداتهم لبطولة “الفار”.. جيد: ” نستعد نظريا وبدنيا ونطلع على القوانين الجديدة” – فيديو

أنهت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، السبت الماضي، الدورة السنوية التدريبية الخاصة بالحكام، وذلك استعدادا لمنافسات البطولة الاحترافية لكرة القدم، في موسمها المقبل، والتي ستنطلق في 13 من شهر شتنبر القادم.

وقد خضع حكام وحكمات النخبة  المغربية، على مدى 10 أيام لمجموعة من التداريب النظرية والتطبيقية، في المركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة، وذلك حتى تكون الصافرة جاهزة تماما، لإدارة مباريات الموسم المقبل، وتحد من حدة ودرجة الخلاف والجدل، الذي تثيره كل سنة.

وقال رضوان جيد، الحكم الدولي المغربي، وواحد من أبرز الحكام المغاربة، إن لهذه الدورة التدريبية “أهمية كبيرة، خاصة وأنها تتضمن مجموعة من الأنشطة التطبيقية، والنظرية، والبدنية التي تجعل قضاة الملاعب في أتم جاهزيتهم للموسم المقبل”.

وشدد جيد، الذي كان من أبرز الحكام المغاربة الذين أداروا نهائيات كأس إفريقيا للأمم الاخيرة في مصر، على أن هذه الدورة “كانت مناسبة ثمينة أيضا من أجل الإطلاع على آخر التعديلات القانونية المرتبطة بالتحكيم”.

وستوجه الأضواء، الموسم المقبل، للحكام والتحكيم في البطولة الاحترافية، بحكم أنها ستعرف مستجدا تاريخيا، يتجسد في استعمال تقنية “الفار”، أو تقنية الحكم المساعد بالفيديو، للمرة الأولى في تاريخ البطولة الاحترافية.

إليكم فيديو لأهم ما جاء في هذه الدورة التدريبية، من إعداد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم:

شارك برأيك