من بينهم مغاربة.. الأمم المتحدة: 3500 مهاجر معرضون للخطر في ليبيا – اليوم 24
الحرب في ليبيا
  • image

    في استفزاز جديد.. وزير إسباني يستقبل وفدا عن “البوليساريو” في مكتبه!

  • image

    عدم التمييز بين المرتفقين والحياد والشفافية…مسؤولو وزارة الشغل يوقعون على “ميثاق المسؤولية” 

  • A police car is seen in the village of Codogno after officials told residents to stay home and suspend public activities as 14 cases of coronavirus are confirmed in northern Italy, in this still image taken from video in the province of Lodi, Italy, February 21, 2020. Local Team/REUTERS TV via REUTERS   ATTENTION EDITORS - ITALY OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN ITALY AND IT WEBSITES.  THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY.

    بعد عزل 11 بلدة إيطالية بسبب “كورونا”.. الخارجية المغربية تتحرك وتنشئ خلية أزمة لمواكبة الجالية المغربية

سياسية

من بينهم مغاربة.. الأمم المتحدة: 3500 مهاجر معرضون للخطر في ليبيا

وسط مواصلة قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في شن هجماتها على منشآت مدنية في العاصمة الليبية طرابلس، عبرت الأمم المتحدة عن قلقها حيال مصير آلاف المهاجرين العالقين في ليبيا، من بينهم مغاربة.

وقالت الأمم المتحدة، إنها قلقة على مصير نحو 3500 من المهاجرين واللاجئين “المعرضين للخطر”، بسبب وجودهم في مراكز احتجاز قرب مناطق المعارك الدائرة جنوب طرابلس.

وتأتي التحذيرات الأممية، في ظل تصريح جهاز مكافحة الهجوة غير الشرعية التابع لحكومة الوفاق الليبي، قبل أيام، بتسلمه لمغاربة من جهاز البحرية الليبية، والذي أنقذهم من عرض المتوسط، ووضعهم في مراكز احتجاز المهاجرين في العاصمة وضواحيها.

وتواصل قوات حفتر منذ الرابع من شهر أبريل الماضي هجوما للسيطرة على طرابلس، حيث حكومة الوفاق المعترف بها من الأمم المتحدة.

وتسببت المعارك التي دخلت شهرها الخامس بسقوط نحو 1093 قتيلا وإصابة 5762 بجروح بينهم مدنيون، فيما اقترب عدد النازحين من 120 ألف شخص، بحسب وكالات الأمم المتحدة.

وكانت قوات حفتر قد قصفت قبل أكثر من شهر مركز للمهاجرين في تاجوراء، خلف مقتل العشرات من المهاجرين، من بينهم عشرة مغاربة.

شارك برأيك