بونو: “اللاعب المحلي يشعر بعقدة النقص في المنتخب والتخص منها رهين بالاعتماد على عدد كبير من المحليين” – اليوم 24
ياسين بونو
  • Screenshot_20200130-223954_WhatsApp

    “كان” العيون.. “أسود” الفوتصال يسحقون غينيا الاستوائية بثمانية ويتأهلون للمربع الذهبي

  • Screenshot_20200130-144935

    رسميا.. المغرب التطواتي يعين مديرا تقنيا جديدا

  • محمد التيمومي

    التيمومي في حالة صحية حرجة وطبيب المنتخب يلحق به بفرنسا

كرة القدم

بونو: “اللاعب المحلي يشعر بعقدة النقص في المنتخب والتخص منها رهين بالاعتماد على عدد كبير من المحليين”

أشاد ياسين بونو، الحارس الأول المنتخب المغربي لكرة لقدم، والمحترف في صفوف فريق إشبيلية الإسباني، بالوافد الجديد على حراسة مرمى “الأسود”، هشام المجهد، حارس مرمى فريق اتحاد طنجة، مؤكدا على ضرورة انسجام اللاعب المحلي مع أجواء المنتخب الأول.

وقال بونو، خلال مشاركته في الندوة الصحفية، التي تسبق مباراتي ليبيا والغابون الوديتين، بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، إن ” هشام المجهد يعتبر من الحراس المميزين في البطولة الاحترافية، وقد تطور مستوه بشكل كبير، كما أن حراس البطولة المحلية تطوروا بشكل ملحوظ”.

وبخصوص اللاعب المحلي، ومدى انسجامه مع منظومة المنتخب الأول، فقد قال الحارس السابق للوداد البيضاوي، إن ” اللاعب المحلي يملك الموهبة وإمكانيات التواجد في المنتخب المغربي، لكنه يجد صعوبة على المستوى التكتيكي، بالنسبة لي يجب أن نستفيد من هذه المباريات الودية من أجل إقحام عدد كبير من المحليين، أعتقد بأن الفرصة يجب أن تمنح للاعب المحلي، وهو بدوره يجب أن يتطور، كما أن اللاعبين المجربين عليهم أن يدخلوا اللاعبين في الأجواء”.

وأضاف: ” للأسف هناك عدد من اللاعبين المحليين من يشعر بعقدة النقص، والتخلص من هذه العقدة رهين بالإعتماد على عدد كبير من المحليين، واجبنا نحن اللاعبين الذين نتمتع بالخبرة، واللذين سبق لهم وأن لعبوا لسنوات مع المنتخب المغربي، هو أن نساهم في دخول اللاعبين الجديد في أجواء المنتخب المغربي”.

أما بخصوص، المنتخب، نسخة وحيد خليلوزيتش، فقد صرح بونو قائلا: ” الهدف الآن، هو أن نستعيد الثقة في إمكانياتنا، وكذلك أن نعيد الثقة للجماهير المغربية، الآن نحن ننطلق من نقطة الصفر، كل المباريات مهمة من أجل تقوية الانسجام، خاصة وأن الإقصائيات على الأبواب، هي فرصة أيضا للمدرب من أجل التعرف على المجموعة التي سيعتمد عليها”.

شارك برأيك