مفاجآة.. البيجيدي يُقدم مرشحا لخلافة إلياس العماري في مجلس جهة الشمال – اليوم 24
سعيد خيرون
  • عثمان الفردوس

    الفردوس: ضربة قوية تلقاها النشاط الثقافي من الجائحة و80% من المستفيدين من الدعم لم يستفيدوا العام الماضي

  • image

    مفيدي للفردوس: لايمكن تدبير قطاع الثقافة والاتصال بمنطق طاطا نائلة أو عمي فلان

  • image

    المجلس الأعلى للدولة: سفر المشري للمغرب يتوقف على التوصل لصيغة توافقية بين الأطراف المتحاورة

سياسية

مفاجآة.. البيجيدي يُقدم مرشحا لخلافة إلياس العماري في مجلس جهة الشمال

في خطوة مفاجئة، قرر حزب العدالة والتنمية، اليوم الثلاثاء، تقديم مرشح له لمنصب رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، لخلافة إلياس العماري.

وقالت مصادر من الحزب لـ”اليوم 24″ إن الحزب قدم اليوم سعيد خيرون، للترشح لمنصب رئيس الجهة، ليواجه مرشحة حزب الأصالة والمعاصرة، لطيفة الحساني.

خطوة الحزب اليوم، تأتي بعد انتقاد الكتابة الجهوية للحزب بالشمال لما وصفته بالغموض، مستهجنة ما يروج من “محاولات التحكم في تشكيل التحالفات والأغلبية والأجهزة المسيرة الجديدة على مستوى جهتنا”.

وقالت قيادة “بيجيدي” الشمال، إن “الاستمرار في منطق خلق أغلبيات هجينة هو تكرار لنفس سيناريو 2015 مع ما ترتب عنه من هدر للزمن التنموي، خاصة وأن هذا المسار يخالف مسار الديمقراطية الجهوية والمحلية ويضرب أسس بناء جهوية متقدمة حقيقية”.

ودعا حزب العدالة والتنمية إلى ضرورة التفعيل والتنزيل الحقيقي لورش الجهوية المتقدمة، ووقف التراجعات السياسية المسجلة على مستوى ضرب أسس التدبير الديمقراطي الحر للجهات، من خلال ما وصفه بـ”محاولات فرض ميثاق لممارسة اختصاصات الجهات الذي يتناقض ومقتضيات القانون التنظيمي للجهات”.

وأعلنت ولاية طنجة – تطوان – الحسيمة، مساء الخميس 17 أكتوبر، عن فتح باب الترشيح لمنصب رئيس مجلس جهة – طنجة – تطوان – الحسيمة.
وجاء في المذكرة أنه تبعا لقرار وزير الداخلية رقم 19/2 بتاريخ 17 أكتوبر 2019 القاضي بمعاينة انقطاع إلياس العماري عن مزاولة مهام رئيس مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، وطبقا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 14-111 المتعلق بالجهات فقد تم الإعلان عن الفترة المخصصة لإيداع الترشيحات لرئاسة مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة المحددة في خمسة أيام.
وأوضحت المذكرة أن الفترة المخصصة لإيداع الترشيحات لرئاسة مجلس الجهة والمحددة في خمسة أيام ستبتدئ من يوم 18 أكتوبر 2019 على الساعة الثامنة والنصف صباحا، وتنتهي يوم 22 أكتوبر على الساعة ثانية عشرة ليلا.
وشددت السلطات المحلية على أنه يتعين إيداع الترشيحات بالمكتب المخصص لذلك بمقر ولاية الجهة بمدينة طنجة، وبصفة شخصية من طرف الراغبين في ذلك، وفقا للكيفيات والشروط المنصوص عليها في المادتين 13 و 14 من القانون التنظيمي المشار إليه أعلاه.

شارك برأيك

قشقوش أحمد

الأمر محسوم مسبقا وكفى من التضليل.

إضافة رد