احتجاز أطر قافلة طبية في إقليم بولمان..ضمنهم امرأة حامل!- التفاصيل – اليوم 24
image
  • image

    رؤساء الجامعات يتباحثون مع وزير التربية الوطنية طرق انطلاق الموسم الجامعي الجديد في ظل الجائحة

  • حادث 2

    في أسبوع.. 1186 حادث سير يخلف مصرع تسعة أشخاص و1649 جريحا

  • المحكمة الابتدائية لآسفي - خاص

    وكيل الملك يعلن عن متابعة مسؤولين بوحدة صناعية في آسفي بسبب حالات كورونا

مجتمع

احتجاز أطر قافلة طبية في إقليم بولمان..ضمنهم امرأة حامل!- التفاصيل

احتجز مواطنون من ساكنة دوار بوسلام ولاد عياط، في بولمان، مساء اليوم الأربعاء، أطرا صحية كانت حلت بالمنطقة في إطار قافلة تابعة للمندوبية الجهوية لوزارة الصحة، لتفقد المنطقة بعد الأضرار التي لحقتها جراء الهزات الأرضية الأخيرة.

وقال الكاتب الاقليمي للجامعة الوطنية للصحة ببولمان، في حديثه لـ”اليوم 24″ إن الاحتجاز بدأ منذ الساعة الثالثة من عصر اليوم الأربعاء، ولا زال متواصلا إلى ساعة متأخرة من مساء اليوم، حيث رفضت الساكنة الإفراج عن الطاقم الذي يضم أطباء وممرضين ومسؤولين في مندوبية الصحة.

وأوضح ذات المتحدث أن الأطر الطبية حلت بالمنطقة لتقديم خدمات طبية بالتزامن مع موجة البرد، غير أنها تفاجأت بالاحتجاز، مضيفا أن ما يأزم الوضع أكثر، أنه من بين المحتجزين إطار تعرضت للإغماء وأخرى حامل، وسط مخاوف من تفاقم الوضع وتعذر الاتصال بالمحتجزين.

ويقول ذات المتحدث، إن ساكنة المنطقة، تطالب بحضور فوري للسلطات المحلية للوقوف على حجم الأضرار التي لحقت بيوت القرية جراء الهزة الأرضية الأخيرة، وتوفير الإمدادات الضرورية، مثل ما قامت به سلطات ميدلت، ولم تجد الساكنة غير هذه الوسيلة للضغط على المسؤولين للالتفات إليها.

وحسب ذات المصدر، فقد اتصل مسؤولون نقابيون، بوزير الصحة خالد آيت طالب للتدخل لإنقاذ أطر الوزارة المحتجزين، ووعدهم بالتدخل، إلا أن الوضع لا زال على ما هو عليه إلى حد الآن.  

 

 

شارك برأيك