“مول الكاسكيطة”..النطق بالحكم الاستئنافي يوم الثلاثاء المقبل – اليوم 24
مول الكاسكيطة
  • Abdel-Fattah El-Sisi, Egypt's president, prepares for a family photo with leaders of other African countries at the U.K. - Africa Investment Summit at the Intercontinental Hotel in London, U.K., on Monday, Jan. 20, 2020. Johnson will reinforce his vision of a global Britain trading freely outside the EU on Monday, when he hosts African leaders at an inaugural summit. Photographer: Hollie Adams/Bloomberg via Getty Images

    الجزيرة: مظاهرات حاشدة في بعض المدن المصرية للمطالبة برحيل السيسي

  • FB_IMG_1600631824290

    مسلمة ومحجبة…إسبانية من أصل مغربي توثق مراسيم زواج شابتين مثليتين في مدريد

  • التعليم عن بعد في المغرب

    طنجة.. اعتماد التعليم عن بعد في “ليسي رينيو” لمدة 14 يوما

مجتمع

“مول الكاسكيطة”..النطق بالحكم الاستئنافي يوم الثلاثاء المقبل

قررت محكمة الإستئناف في مدينة سطات، اليوم الثلاثاء، إدخال ملف “البودكاستر” محمد السكاكي، الملقب بـ”مول الكاسكيطة”، إلى المداولة، محددة يوم الثلاثاء المقبل، موعدا للنطق بالحكم الاستئنافي.

وكانت الغرفة الجنحية التلبسية بمدينة سطات، قد أدانت “مول الكاسكيطة” بالسجن أربع سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 40 ألف درهم، على خلفية نشره لفيديو، ووجهت لهم تهم “الإساءة إلى الملك والسب العلني للأفراد، والإخلال العلني بالحياء بالبذاءة في الإشارات والأفعال، وإهانة المؤسسات الدستورية وحيازة المخدرات”.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسطات، في شهر دجنبر الماضي، قد كشف أن المعني بالأمر دأب على إنتاج ونشر فيديوهات على “يوتيوب” تتناول مواضيع تثير الحدث، وأن هذه العملية تدر عليه مداخيل مالية مهمة، وهو البلاغ الذي أثار جدلا كبيرا.

وسبق أن تعرّض الـ”بودكاستر” محمد سكاكي للاعتقال والمحاكمة بتهمة “إهانة موظف عمومي” والدعوة إلى “تظاهرة غير مرخصة”.

شارك برأيك